اختر صفحة

نظمت جامعة فلسطين التقنية-خضوري –ممثلة بعمادة شؤون الطلبة ومجلس طلبتها بالتعاون مع مديرية صحة محافظة طولكرم لقاءً توعوياً حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي بهدف زيادة وعي الطالبات وتحفيزهن للأقبال على اجراء الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي للحد من انتشاره وتقليل الآثار المترتبة عن الاصابة، وذلك بحضور كل من د. تسنيم يحيى وا. علا الوزني من مديرية صحة محافظة طولكرم، و رئيس قسم الارشاد والتوجيه من عمادة شؤون الطلبة أ. نجاح علوان، وممثلات وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة اثير صوان وتالا شواهنة وجمع من طالبات الجامعة.

وفي هذا السياق اشار عميد الشؤون الطلابيةد.علاء عيسى الى ان الجامعة ومن خلال نشاطاتها المختلفة تسعى الى تكريس استثمار كافة الموارد والشركات مع المؤسسات الرسمية والمجتمعية والطلابية لتنفيذ برامج ونشاطات توعوية وارشادية تعود بالاثر الايجابي على الوعي والصالح العام، بما فيها الورشة التوعوية والإرشادية للطالبات حول مرض سرطان الثدي وحول أهمية الكشف المبكر عنه.

بدورها بينت أ. نجاح علوان أن الهدف من اللقاء هو وتعريف الطالبات ورفع وعيهن بمدى خطورة سرطان الثدي على السيدات واهمية الكشف المبكر وتشجيعهن على اجراء الفحوصات الدورية للتخفيف من آثار المرض والحد من أعراضه ومسبباته.

بدورها قدمت أخصائية طب الأسرة في مديرية صحة طولكرم د. تسنيم يحيى شرحا تفصيليا حول مرض السرطان واسبابه وطرق الوقاية منه وسبل علاجه وكشفه، مشيرة الى ضرورة عقد مثل هذه الدورات التوعوية للشابات حول هذا المرض كونه يصيب ايضا الفتيات الصغيرات بالسن ولا يتوقف فقط عند النساء اللواتي يبلغن سن الأربعين.

من جهتها شددت عضو مجلس اتحاد الطلبة أثير صوان على أهمية عقد هذه الندوات كونها تسهم في الحفاظ على الصحة المجتمعية عامة ، والنسوية وطالبات الجامعة بشكل خاص.