اختر صفحة

وقع رئيس جامعة فلسطين التقنية-خضوري أ.د. نور الدين أبو الرب اتفاقية تعاون أكاديمي وبحثي مع رئيس الجامعة الأردنية د. نذير عبيدات، وذلك برعاية رئيس الوزراء الأردني الاسبق أ.د. عدنان بدران، وجاءت هذه الاتفاقية على هامش مؤتمر مشروع “واسق” الابتكار في تعليم المياه الممول من خلال برنامج إيراسموس لبناء القدرات.

وأكد أ.د. أبو الرب على عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والأردني مستحضراً تغني الرئيس الراحل ياسر عرفات وجلالة الملك حسين بن طلال رحمه الله بوحدة الدم والمصير. ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس، ومثمناً مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ودعمهم المتواصل لشعبنا ومواقفه المشرفة الثابتة في الدفاع عن حقوقه.

بدوره أشاد أ.د. عبيدات بالتعاون الوثيق بين جامعتي خضوري والجامعة الأردنية على جميع المستويات الأكاديمية والبحثية، متمنياً التوفيق والاستمرار في هذا التعاون لتطوير مؤسساتنا التعليمية.

بدوره رحب أ.د. بدران برئيس الجامعة وأشاد بدورها التعاوني الإقليمي والدولي في شتى المشاريع مستذكرا ماضي الجامعة كطليعة الجامعات في المنطقة منذ حوالي قرن.

وألقى رئيس جامعة الأميرة سمية أ.د. مشهور الرفاعي كلمة أكد فيها على عمق التعاون بين جامعة الأميرة سمية وجامعة فلسطين التقنية خضوري، مشيداً بإنجازات الجامعة على صعيد التعاون الدولي مع جامعات المنطقة والعالم.

بدوره ألقى عميد التخطيط في جامعة خضوري أ.د. سائد الخياط محاضرة حول تأثير المشروع كمشروع محفز للتعاون الأكاديمي محلياً أولاً، وإقليمياً ودولياً ثانياً، مبيناً أن برنامج الماجستير الدولي الجديد بالشراكة مع جامعة القدس أبو ديس هو أول بذرة لقصة نجاح في الشراكة المحلية ما بين جامعة القدس أبو ديس وجامعة خضوري، بشكل أضفى تنوعاً على البرنامج من ناحية الأسلوب المبتكر في التعليم المدمج أو تنوع المحاضرين الإقليميين والدوليين في مساقاته.

 فيما بين أ.د. عامر مرعي من جامعة القدس مدى نجاح برنامج الشراكة في الماجستير المشترك مع جامعة خضوري كمؤشر لنجاح مشروع “واسق”، مبيناً أن نتائج هذا النجاح ستعمق الشراكة بين الجامعتين لتطويرها وتطبيقها في برامج مشتركة لاحقاً على مستوى الوطن