اختر صفحة
نظمت كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة فلسطين التقنية – خضوري وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو) زيارة ميدانية الى عدد من المشاريع الزراعية المتنوعة في مجال الانتاج النباتي والحيواني والتصنيع الغذائي في مدينة اريحا ضمن نشاطات تدريب الخريجين والطلبة في مشروع الوظائف الخضراء وفرص الدخل المستدام للشابات والشباب الفلسطينين في قطاع الأعمال الزراعية والأغذية بدعم سخي من الحكومة الدنماركية وبالشراكة مع الجامعات الفلسطينية ( جامعة فلسطين التقنية – خضوري، وجامعة النجاح الوطنية ، وجامعة القدس، وجامعة الخليل)، وذلك برفقة كل من د.احمد شويكة ود. يحيى استيتة المسؤولين عن تدريب الطلبة في المشروع بالإضافة الى د. باسل النتشة وبتنسيق مسبق من قبل منسقة المشروع وعميدة كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية الدكتورة نسرين منصور.
وخلال زيارة جمعية المشروع الانشائي، قدم مديرها العام م. عمر بشارات توضيحا حول أهمية المشروع باعتباره من أقدم المشاريع الريادية الزراعية الصناعية والذي يضم قطاع الثروة الحيوانية (مزارع الابقار ومزارع الاسماك) وقطاع الانتاج النباتي ممثلاً بحقول الاعلاف (البرسيم، والدخن، والبيكا …الخ) بالاضافة للتصنيع الغذائي المتمثل في مصنع الالبان والاجبان.
تبع ذلك قيام فريق الطلبة برفقة المدربين بزيارة شركة فلسطين لتمور المجول والتي تعد من احدث الشركات الفلسطينية، حيث قام اصحاب الشركة كل من المهندس مصعب والمهندس جمال ابو جرار بتعريف الطلبة على آلية تدريج منتج النخيل وفرزه حسب الجودة وتم التعرف على المعدات والآلآت المستخدمة في الفرز والتغليف، بالإضافة الى ثلاجات تخزين المنتج على درجات حرارة مختلفة حسب نوع المنتج ومدة ومراحل التخزين.