اختر صفحة

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري بالتعاون مع بنك الدم المركزي فعالية التبرع بالدم، في حرم الجامعة الرئيس في طولكرم، والتي ستستمر على مدار يومين، بمشاركة واسعة من كادر الجامعة وطلبتها.

وأشار طيب الجامعة د. عبد الله الفحل أن الجامعة تنظم هذه الفعالية بشكل دوري تحقيقاً للمسؤولة الاجتماعية التي تقع على عاتقها في خدمة المجتمع المحلي بالشراكة مع المؤسسات المختلفة وفي شتى المجالات، وسعياً إلى زيادة الوعي الطلابي بضرورة العمل التطوعي بشكل عام، والتبرع بالدم بشكل خاص، بهدف تزويد بنك الدم المركزي بالوحدات المطلوبة بشكل مستمر، والتعريف الفائدة الطبية التي تعود على المتبرع.

بدورها شكرت فنية المختبرات الطبية أ. فداء البرغوثي جامعة خضوري على تنظيم هذا اليوم التطوعي والمساهمة في زيادة الوعي بأهمية التبرع بالدم الذي أصبح ثقافة منتشرة في المجتمع الفلسطيني مؤخراً، مشيرة إلى أن البنك المركزي يستهدف الجامعات بشكل خاص للوصول إلى أكبر قدر ممكن من وحدات الدم تخفيفاً على المرضى وذويهم والمستشفيات وتسهيل عملية العلاج خاصة في حالة الأمراض المزمنة، ومواجهة حالة نقص الدم التي تعاني منها المستشفيات الفلسطينية.

وشهدت الفعالية في يومها الأول إقبالاً ملحوظاً من كودار الجامعة وطلبتها، خاصة طلبة مساق خدمة المجتمع ضمن مسار العمل التطوعي.