اختر صفحة

عقدت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة بدائرة التعليم المستمر في عمادة التنمية وخدمة المجتمع دورات تدريبية حول تقنيات تربية النحل وزراعة الفطر وصناعة الصابون والكريمات والكريمات .

وذلك بدعم من مشروع “نجاحها” لتمكين الشابات الرياديات الفلسطينيات في القطاع الزراعي والذي ينفذه انقاذ الطفل بالشراكة مع مركز العمل التنموي – معاً، وجمعية التنمية الزراعية/الإغاثة الزراعية، بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني، وبتمويل من الحكومة الكندية

,  بين عميد عمادة التنيمة د. حسام القاسم أن هذه المشاريع تتماشى مع توجهات رئاسة الجامعة، كونها من المشاريع المشاريع الحيوية التي تحد من بطالة الشباب.

واوضح د. القاسم أن الدورات تسعى الى اكتساب الشباب الملتحقين فيها المهارات والخبرات والى تعزيز مشاركة الفتيات في دعم الاقتصاد وتوفير فرص العمل.

من جهته اشار مدير دائرة التعليم المستمر المهندس نعيم خساتي الى ان هذه الدورات التدريبية هي جزء من برنامج متكامل يضم 11 دورة في عدة مجالات منها افكار المشاريع مثل تربية النحل وزراعة الفطر المحاري وصناعة الصابون والكريمات وايضا وحدة الاكوابونيك

و أشار منسق مشروع نجاحها ا.عامر ياسين ان باب التسجيل والاستفادة من هذه الدورات ما زال مفتوحا لطالبات كلية الزراعة سواء دبلوم او بكالوريوس او بشكل عام من الشابات في المجتمع ضمن الفئة العمرية من 19-29 سنة علما بان هذه السنة الاخير من تنفيذ المشروع منوها لاستغلال الفرصة.