اختر صفحة

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري تدريبا متخصصا لفريق المناظرة في الجامعة، وذلك ضمن دورة لتأهيل فريق الجامعة للمنافسة في دوري المناظرات الذي تشرف عليه جمعية فلسطينيات، وذلك بحضور المدرب من الجمعية أ. عصمت القاسم، وعميد الشؤون الطلابية د. علاء عيسى، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ.بلال الشيخ حيث يستمر التدريب لثلاثة أيام.

بدوره رحب د. عيسى بالمدرب شاكرا جهود المؤسسة التي تعمل على تمكين قدرات الطلبة في الحوار وتقبل الرأي الآخر، مشيرا إلى أن العمادة تحرص على المشاركة في مختلف الفعاليات اللامنهجية التي تعمل على بناء شخصية الطلبة وتمكينهم اجتماعية من أجل بناء جيل فلسطيني مثقف وواعي قادر على النقاش والحوار والتفاعل في مجتمعه، داعيا الطلبة المشاركين إلى تحقيق أقصى استفادة من التدريب، من أجل المنافسة في الدوري من جهة، وتحقيق أهداف التدريب على المستوى الشخصي من جهة أخرى.

بدوره بين أ. القاسم أن التدريب ينطلق من مبدأ تعليمي أكثر من تنافسي، وذلك من خلال العمل على صقل شخصية الطلبة وتطويرها، وتمكينهم من المحاججة على أساس استنباط المعلومات عن طريق البحث العلمي والتحليل النقدي، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم في أساليب الخطابة، والاستخدام الأمثل للغة الجسد، مشيرا إلى أن مؤسسة فلسطينيات تهدف من خلال هذا النشاط على توفير مساحة للحوار بين الفئة الشباب من أجل إيجاد جيل من المدافعين عن حقوقهم ومعتقداتهم.