اختر صفحة

نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة فلسطين التقنية خضوري بالشراكة مع مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، بالتعاون مع إدارة حماية الأسرة والأحداث في شرطة محافظة طولكرم، ندوة بعنوان استخدام الإنترنت بين الواقع والمأمول، استهدفت طالبات الكلية، وذلك بحضور عميد الكلية د. حامد سلامة، وأعضاء لجنة الأنشطة في الكلية د. معتصم أبو علياو د. غيث ناصيف، ومن الشرطة مدير إدارة حماية الأسرة والأحداث في طولكرم العقيد الحقوقي محمد القدومي ومن الإدارة أ. غزل حمد.

وخلال الندوة التي قدمها العقيد القدومي عرف بإدارة حماية الأسرة والأحداث وطبيعة عملها وسيرتها، بالإضافة إلى توطئة عن منظومة الإنترنت والثورة المعلوماتية، وبين إيجابيات وسلبيات استخدام الأجهزة الإلكترونية، موضحا أهم المفاصل في قانون الجرائم الإلكترونية وآلية تعامل الشرطة مع قضايا الابتزاز الإلكتروني، وفي ختام الندوة تم تقديم النصائح التوعوية للطالبات حول كيفية استخدام الإنترنت بشكل آمن مع الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية، وتقديم نماذج وقصص واقعية متعلقة في هذا المجال.

وفي ختام الندوة كرم عميد الكلية د. سلامة وكادر الكلية العقيد محمد القدومي بدرع تكريمي امتنانا لجهود إدراة حماية الأسرة والأحداث في توعية الطلبة في مجال استخدامات الإنترنت، وكما قام مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية بتكريم الضيف بدرع آخر.