اختر صفحة

سجلت مجلة جامعة فلسطين التقنية خضوري للأبحاث إضافة وإنجازاً نوعياً للمجلة ولبحوثها المنشورة  فيها  من خلال تحقيق كافة الشرروط التقنية والمهنية  التي مكنتها من الاشتراك بخدمة المعرف الرقمي العالمي للأبحاث Digital Object Identifier – DOI   الذي تشرف عليه وتديره شركة Corssref العالمية والتي تهدف إلى تحسين الاتصالات العلمية بين كافة المجتمعات البحثية.

وفي هذا السياق بين  عميد البحث العلمي ورئيس هيئة التحرير أ.د. سامر السعدي أن  الإنضمام  إلى المعرف الرقمي DOI جاء  نتاج  لجهود  وتطلعات إدارة جامعة فلسطين التقنية -خضوري الحثيثة التي تبذلها  لتحقيق تطلعاتها في الوصول للعالمية والنهوض بواقع البحث العلمي مما يجعل من جامعة  خضوري ومجلتها؛حاضنة للأبحاث على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

بدوره اعتبر المدير التنفيذي للمجلة د. فادي حرز الله  أن عملية الاشتراك هي أقرب ما يكون لجواز سفر عالمي وهوية تعريفية دائمة لأي بحث علمي منشور مما يجعل من السهل العثور على مخرجاته البحثية والاستشهاد بها وربطها وتقييمها وإعادة استخدامها من جهة ويساعد جميع الباحثين محلياً وعالمياً للوصول لأبحاث المجلة من جهة أخرى.

وأضاف  د. حرز الله  أن  المعرف الرقمي (DOI) سيضمن التوحيد الدولي للأبحاث المنشورة في المجلة، ويساعد الباحثين للوصول إلى الأوراق العلمية المنشورة بسهولة عن طريق الاستشهاد الذي أنجزته لأنه يشير دائماً إلى ذات الورقة العلمية فقط.

 و أوضح د. حرز الله أنه تم إصدار المعرف الرقمي DOI لجميع أبحاث مجلة الجامعة منذ العام 2013 حتى آخر عدد تم نشره في العام 2021 وهو ما سيمكن مجلة جامعة فلسطين التقنية -خضوري للأبحاث من الاشتراك في قواعد البيانات العربية والأجنبية.