اختر صفحة

     عقد مجلس امناء جامعة فلسطين التقنية “خضوري”، يوم امس الاربعاء الموافق 15/7/2020، اجتماعاً برئاسة الدكتور رامي عبد الهادي وغالبية الاعضاء وبحضور رئيس الجامعة  الدكتور نور ابو الرب.

     استعرض الدكتور “رامي عبد الهادي” جدول الاعمال ومدى اهمية مناقشة القضايا المطروحة والتي تأتي ضمن سلسلة لقاءات مكثفة والتي ينفذها المجلس تماشياً مع تطلعات الجامعة وحاجاتها الاساسية، مؤكداً على حرص المجلس بكافة مكوناته على تعزيز متابعاته عبر لجانه المساندة لكل ما يصدر عن المجلس من قرارات وتوصيات وتكليفات.

   وتطرق رئيس المجلس للعديد من الموضوعات التي تخص مسيرة الجامعة التعليمية ومتطلبات تقدمها من جهة، ووضعية اراضي الجامعة وتحقيق استغلالها الامثل بما يضمن مواكبة تطورها من جهة ثانية، مشيراً في هذا السياق الى حرص المجلس على توطيد سياسة عمل تكاملية بين لجانه المختلفة لضمان تنفيذ ما يسند اليه من مهام لتحقيق الأهداف الرئيسية للجامعة.

     وقد استمع المجلس لعرض قدمه رئيس الجامعة الدكتور نور ابو الرب تطرق فيه للعديد من الجوانب المهمة والمشرقة في مسيرة الجامعة وتطورها، وان الجامعة تمكنت من تحقيق المنافسة على سلم الجودة والنوعية أسوة بباقي الجامعات، وعلى مختلف الصعد الاكاديمية والادارية والبنى التحتية المتعددة.

    كما وافق المجلس على استمرار سريان الانظمة والتعليمات التي كانت سارية حتى تاريخ تشكيل مجلس الامناء وإلى أن يجري تعديلها، وكلف ادارة الجامعة باقتراح  التعديلات اللازمة والملائمة لمسيرة الجامعة الآخذة بالتطور والتقدم.

     كذلك اطلع وناقش مجلس الأمناء مطلب موظفي العقود بخصوص صرف العلاوة التطويرية، حيث اعرب عن تقديره واعتزازه الكبيرين بالعاملين، مؤكداً حرصه على ايجاد حل عادل ينسجم في ابعاده القانونية والادارية والمالية مع مصلحة الجامعة والعاملين فيها ، وطلب المجلس من اللجنة المختصة تقديم التوصية المناسبة وبالسرعة الممكنة.

     وفي سياق متصل، صادق المجلس على توصيات لجنة الاراضي بخصوص توحيد اراضي الجامعة ومتابعة ذلك مع الجهات المسؤولة، ووافق على اجراء مسح تفصيلي لمختلف اراضي فروع الجامعة كمتطلب اساسي لوضع الخطط التطويرية المساندة لرؤية الجامعة وتطلعاتها المستقبلية، كما اعتمد المجلس توصية مجلس الجامعة بخصوص إقرار البرامج الدراسية المقترحة، وتم الانتهاء من هيكلية لجان المجلس وتحديد مقرريها وصلاحياتها وهي الان جاهزة لدراسة موضوعات وقضايا اختصاصها.

     كذلك أثنى مجلس الأمناء على دور إدارة الجامعة وحرصها على بناء خطتها الاستراتيجية التي تعكس حاجاتها وتطلعاتها المستقبلية، وحث المجلس إدارة الجامعة على إنجاز مسودة خطة التطوير والتنمية بأسرع وقت لتساهم في توجيه واعتماد البرامج والمشاريع ذات الأولوية . وفي نهاية اللقاء طلب رئيس المجلس من اللجان المختصة تقديم توصياتها الأولية خلال أسبوعين حتى يتسنى للمجلس مراجعتها تحضيرا لاعتمادها في الجلسات القادمة.