اختر صفحة

نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري وفي اطار قيادتها لمشروع تطوير قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني من خلال الجامعات (TVETCQ) الذي ينفذ بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتقوده جامعة فلسطين التقنية -خضوري ورشة تدريبية حول تصميم التدريس الرقمي والمدمج، في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، في اطار سلسلة الورشات التدريبية التي تنظم ضمن بناء برنامج قدرات التعليم العالي ( Erasmus +)، والذي ينفذ بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية (جامعة بوليتكنيك فلسطين، وجامعة القدس، وجامعة النجاح، والجامعة الأمريكية، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية- غزة، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة التربية، ووزارة العمل، وعن الشركاء من أوروبا: جامعة ليل، وميدلينك (فرنسا) جامعة برلين التقنية، وجامعة الدراسات التطبيقية (ألمانيا)، ومجموعة المؤسسات الأوروبية لتدريب المهني (أوربا).

بدورها اكدت د. نهى عطير على اهمية المشروع في إحداث التأثير المطلوب في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني مؤكدة على الاضافات النوعية التي تركها الحضور المشارك في الورشة من أكاديميين ومساعدي رؤساء الجامعات الفلسطينية للتخطيط والتطوير والمساعدين للعلاقات الدولية.

كما شكرت د.عطير الممولين والجامعات المنفذة للتدريب، والحضور المتميز من أكاديميين ومتابعي منصات التعلم الالكتروني في الجامعات، وممثلي الوزارات من دوائر تطوير المناهج الدراسة للمدارس والكليات ومراكز التدريب المهني.

من جهته عبر د. نضال الجيوسي عن سعادته بانطلاق التدريب بعد ان توقف بسبب جائحة كورونا، متمنياً للمشروع تقدماً في الايام القادمة، وقال أن هذا المشروع يلقي اهتماماً خاصاً من المسؤولين عن برنامج ( Erasmus+) لان التعليم والتدريب المهني والتقني من أوليات الإتحاد الأوروبي في التمويل وانه سيتصدر أولوية الاتحاد الاوروبي على مدار الست سنوات القادمة.

من جانبه قدم البروفيسور فؤاد بدران من ميدلينك عرضا حول الشراكات والمشاريع التي نفذتها ميدلينك مع الجامعات الفلسطينية في السنوات السابقة، ومن ثم عرض البروفيسور هانز من جامعة برلين التطبيقية مقدمة حول التعلم الرقمي والمدمج في مؤسسات التعليم المهني وفي دراسات المهن في جامعة برلين التقنية خضوري.

ومثل جامعة خضوري في الدورة التدريبية الى جانب د. نهى عطير كل من مساعد رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، د.ضرار عليان مساعد رئيس الجامعة للبنية التحتية د. معن الخطيب، مدير فرع رام الله د. مراد عوض الله ، ومدير فرع العروب د. بلال يونس رئيس ، د. محمود إسماعيل من كلية الهندسة، رئيس قسم التدريب في مركز التعلم الالكتروني أ. ياسمين أبو حصيرة ، وم. آلاء حنتولي من مركز التعلم الالكتروني.