اختر صفحة

الأخبار و الفعاليات الجامعة

“خضوري” تصدر دليل إجراءات العمل الإلكتروني الأول

أعلنت دائرة الجودة الإدارية في عمادة التخطيط والتطوير والجودة في جامعة فلسطين التقنية-خضوري عن إطلاق دليل إجراءات العمل الإلكتروني بإصداره الأول في الجامعة. وبينت مدير الجودة الإدارية في عمادة التخطيط والتطوير والجودة م.هبة...

  جامعة فلسطين التقنية خضوري– كلية الهندسة – الأخبار والفعاليات

ورشة تدريب برمجية بالشراكة مع جامعة بولتيكنك فلسطين

نظم قسم هندسة انظمة الحاسوب في كلية الهندسة والتكنولوجيا ورشة برمجية مشتركة مع كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب في جامعة بولتيكنك فلسطين، حيث استضافت خضوري امس السبت 20/04/2019  المدربة الوطنية للبرمجة الاستاذة ايمان الشرباتي وعدد من طلبتها المتميزين في مجال البرمجة, الذين حصدوا جوائز ومسابقات وطنية وإقليمية عديدة، حيث تحدث الضيوف لطلبة خضوري عن اهمية التدريب وعن طرق تدريبهم التي اوصلتهم الى هذا المستوى من التميز.

وتخللت الورشة محاضرة قيمة للاستاذة ايمان الشرباتي  بعنوان “Dynamic programming” شرحت فيها وبشكل مفصل طرق هذه البرمجة وكيفية استخدامها في حل الكثير من المشاكل البرمجية بأقل وقت زمني ممكن، وكانت محاضرة تفاعلية بإمتياز حيث استمعت فيها الاستاذة ايمان الشرباتي الى اراء الطلاب لحلول بعض المشكلات البرمجية وشرحت من خلال هذه الندوة كيفية بناء الحل الصحيح، وطرق معالجة الاخطاء، اثناء ووقت كتابة وتحليل المشاكل البرمجية.

وتكلم الدكتور محمد خليل رئيس قسم هندسة انظمة الحاسوب بعدما رحب بالضيوف عن أهمية هذه التجربة التي تعد الاولى من نوعها في فلسطين, حيث تلتقي جامعات فلسطينية من اجل تدريب مشترك, يتم من خلاله تبادل المعرفة والمهارات بين طلبة الجامعات، كما تحدث خليل عن رسالة الكلية في هذا المجال, وهو ان تكون هذه الورشة البرمحية نواة لدورات تدريبية مشتركة, تضم كل الجامعات الفلسطينية على ارض جامعة دولتنا, جامعة فلسطين التقنية خضوري، حيث ان اللقاءات عادة ما تكون عبارة عن مسابقات تعمل على قياس مستوى الاحترافية بدون اي تبادل للخبرات او اليات لتعزيز المعرفة.

وكتدريب عملي على العناوين التي تم تناولها اثناء اليوم التدريبي, ختمت الورشة التي استمرت لمدة 7 ساعات, بمسابقة برمجية ساعد فيها فريق الاستاذة ايمان الشرباتي طلبتنا على طرق تحليل المشاكل البرمجية،  كما وشكر الدكتور خليل وطلبة قسم هندسة أنظمة الحاسوب المدربة ايمان الشرباتي وطلبتها على انجاح هذا اليوم التدريبي الحافل.