اختر صفحة

مركز تكنولوجيا التعليم والابداع

ورشة تعريفية بمشروع “فلفل

نظم مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع في جامعة فلسطين التقنية-خضوري ورشة تعريفية بمشروع “فلفل E” الذي يقدمه ملتقى الأعمال في جامعة بير زيت بالشراكة مع مؤسستي “ Oxfam” و “care” بتمويل من الحكومة الأسترالية، ويهدف إلى تشجيع الشباب والشابات على البدء بمشاريعهم الزراعية الربحية الخاصة المدمجة بالابتكارات التكنولوجية.

وبين مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع م. أمجد المصري أثناء تقديمه للورشة أن احتضان هذا البرنامج في الجامعة يأتي في إطار سياستها في فتح الآفاق أمام طلبتها وخريجيها للانخراط في سوق العمل وابتكار الفرص في ظل معدلات البطالة المرتفعة في المجتمع الفلسطيني، علاوة على أن مجالات برنامج “فلفل E” تصب في تخصصات رئيسة في الجامعة لكونها تحمل الطابع التقني من جهة ويشكل التعليم الزراعي ركنا أصيلا في تاريخها وحاضرها من جهة أخرى.

وقدم أ. المصري شرحا تفصيليا عن البرنامج مبينا أنه يستهدف فئة الشباب دون سن الثلاثين مع أي خلفية تعليمية شريطة ربطها بالزراعة، وأضاف أن البرنامج يتضمن مراحل عدة، وتدريب المشاركين على كيفية إنشاء مشاريعهم الخاصة، حيث سيتم اختيار أفضل 10- 15 مشروعا في المرحلة النهائية وتمويلها من قبل الممولين، إضافة إلى متابعة المشاريع المختارة في الأشهر الأولى وتقديم الاستشارات والتوجيه اللازم لنجاحها.

وخلال الورشة شاركت الطالبة جميلة صبارنة قصة نجاح مشروعها الزراعي الذي أقامته بالخليل مبينة للحضور أهمية التدريب الذي حصلت عليه في المركز وكيفية مواجهتها للتحديات والعقبات المحيطة.