اختر صفحة

الرئيسيةكلية الأعمال والإقتصاد قسم إدارة اللوجستياتبكالوريوس إدارة اللوجستيات

بكالوريوس إدارة اللوجستيات

نظرة عامة على البرنامج

يُعتبر برنامج إدارة اللوجستيات أول برنامج متخصص في علوم اللوجستيات وإدارة سلسلة التوريد يتم افتتاحه في فلسطين حتى الآن. يوفر البرنامج للطلاب المعرفة والمهارات اللازمة للوصول أو التقدم في مجالات اللوجستيات وإدارة سلسلة التوريد. إن برنامج إدارة اللوجستيات في كلية الأعمال والاقتصاد متعدد التخصصات و يغطي مجموعة مختلفة من المجالات مثل الخدمات اللوجستية ، وتخطيط العمليات ، والإدارة ، والخدمات اللوجستية وتقنية المعلومات.

يغطي البرنامج مجموعة مختلفة من المجالات مثل استراتيجيات الشراء وإدارة النقل وتصميم المستودعات والعمليات وتخطيط المخزون والتحكم فيه وعلاقات الموردين مع العملاء وعمليات الاستيراد والتصدير وإدارة الخدمات اللوجستية للبيع بالتجزئة. تتضمن البرامج مواضيع إدارة سلسلة التوريد والتكامل ، وتحسين النظام اللوجستي ، واللوجستيات الإنسانية ، والخدمات اللوجستية الخضراء والاستدامة ، والقضايا المعاصرة في اللوجستيات.

يكتسب خريجوا البرنامج فهمًا عميقًا للطرق والأدوات والتقنيات الحديثة لإدارة اللوجستيات وسلاسل سلسلة الامداد بحيث يصبحوا قادرين على فهم تعقيدات سلاسل الإمدادات العالمية كما يمكنهم إدارة العلاقات متعددة الوظائف والمترابطة داخل المنظمة وبين شبكة سلسلة التوريد.

رسالة البرنامج

تخريج مجموعة من الطلاب ذوي المهارات والمعرفة العالية التي تجعلهم مختصين في مجال إدارة الخدمات اللوجستية وسلاسل الامداد.

أهداف البرنامج

  • تزويد الطلاب بأفضل المهارات و الأدوات و أحدث المعرفة في مجال الادارة اللوجستية وسلاسل الامداد.
  • تزويد الطلاب بالمهارات التحليلية و مهارات حل المشكلات و التفكير النقدي.
  • تعزيز إدماج الطلاب مع الواقع العملي من خلال التفاعل مع المختصيين من مختلف المؤسسات العامة و الخاصة بالاضافة الى سد الفجوة بين الجانب النظري والتطبيق العملي في الصناعات المختلفة.
  • رفع المهارات الشخصية و القيم المهنية لدى الطلاب.

مجالات/فرص العمل

إن دراسة إدارة اللوجستيات هي بوابة لمجموعة واسعة من الفرص. فهي تعد الطلاب للعمل مع المصنعين والموزعين وشركات النقل ومقدمي الخدمات اللوجستية والشركات الاستشارية.

إن دراسة إدارة الوجستيات هي بوابة لمجموعة واسعة من الفرص. تقدم إدارة اللوجستيات فرصًا وظيفية في العديد من المجالات بما في ذلك: الشراء والمشتريات، وإدارة المواد ، وإدارة التوزيع ، وإدارة المستودعات والمخزون ، وإدارة الإنتاج والعمليات ، وإدارة المرور والنقل ، وعمليات مناولة المواد ، والتعبئة ، وخدمة العملاء ، والعديد من المجالات الأخرى.

ويمكن للخريجين الحصول على فرص وظيفة عدة شركات مثل: جميع أنواع الشركات الصناعية والخدماتية، شركات الشحن والتخليص الجمركي، المخازن والمستودعات، المؤسسات العامة، الشركات التجارية( المحلية والعالمية).

الخطط الدراسية للبرنامج

قسم إدارة اللوجستيات