اختر صفحة

جامعة فلسطين التقنية خضوري – مجلس الأمناء

مجلس الأمناء

صدر المرسوم الرئاسي بتشكيل مجلس أمناء جامعة فلسطين التقنية – خضوري في شهر نيسان من عام 2020 استناداً لقرار مجلس الوزراء رقم 3 لعام 2020 بشأن النظام الأساسي للجامعات الحكومية. وقد ضم المجلس في حينه 19 عضوا من خلفيات مختلفة ضمت شخصيات أكاديمية في حقول العلوم المختلفة، وممثلي قطاعات عدد من المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وقامات اقتصادية وسياسية فاعلة في المجتمع 1.

يعين رئيس المجلس وأعضائه بمرسوم من رئيس الدولة. وتستمر مدة العضوية ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة، وينتخب المجلس من بين أعضائه نائباً للرئيس، واميناً للسر؛ كما يحدد المجلس من بين أعضائه رؤساء وأعضاء اللجان الدائمة، (اللجان الحالية هي: العلاقات العامة، المالية، الأراضي، والترقيات والابتعاث)، ويجتمع المجلس مرة كل شهرين على الأقل بالإضافة الى جلسات استثنائية بناء على طلب ثلث الاعضاء.

وقد حدد النظام مهام وصلاحيات المجلس والتي تأتي لتدعم وتساند وتتكامل مع مهام وصلاحيات الشريكين الأساسيين وهما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإدارة الجامعة، وتأخذ مسار سياساتي مستندا على السياسة العامة للحكومة و بما يكفل تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها بالإضافة الى تنظيم الموارد المالية وشؤون استثمارات الجامعة وإصدار القرارات والإجراءات الأكاديمية والإدارية والمالية اللازمة، وإقرار خطط الجامعة التطويرية، والموازنة العامة واعتماد الهيكل التنظيمي والخطة السنوية للمشاريع الإنمائية والتي يعدها رئيس الجامعة 2.


1 المادة السادسة من النظام الأساسي للجامعات الحكومية.
2 المادة الثامنة من النظام الأساسي للجامعات الحكومية.