اختر صفحة

كلمة عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية

يسعدني وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لكلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية (جامعة فلسطين التقنية – خضوري). وكلي أمل أن نكون قد قدمنا لكم أوفر المعلومات وأشملها عن الكلية، سواء في تقديم مفصل للبرامج التي تطرحها، أو من خلال تقديم أعضاء الهيئة التدريسية فيها، مرورًا بإستعراض النشاطات والإنجازات الخاصة بالكلية.

تأسست كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في عام (2011م) لتكون إمتدادًا لمدرسة خضوري الزراعية التي تأسست عام 1930، وكان قرار تأسيس الكلية نابعًا من إيمان إدارة الجامعة بضرورة إعادة الموروث الزراعي لهذه المؤسسة العريقة التي عرفت بتاريخها الزراعي، وبتخريج العديد من الكفاءات الزراعية المعروفة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

تسعى كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية إلى تحقيق الريادة والقيادة والإبداع في التعليم التقني الزراعي من خلال طرح حزمة من البرامج الأكاديمية الجديدة التي تواكب التقدم الهائل في العلوم الزراعية، لتكون الإختيار العلمي التقني الأفضل على مستوى فلسطين والوطن العربي في مجال إعداد المهندسين الزراعيين، بالإعتماد على أحدث ما تقدمه طرق التعليم والتدريب الحديث. كما تهدف الكلية إلى القيام بمهامها بتزويد سوق العمل بالكفاءات العلمية المتخصصة، والمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع الفلسطيني من خلال عقد المؤتمرات وورش العمل المتخصصة التي تقدم من خلالها حلولًا لأهم المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي.

كذلك ترمي الكلية حاليًا من خلال أقسامها الأكاديمية إلى منح درجة الماجستير والبكالوريوس والدبلوم في التخصصات الآتية:

أضف إلى ذلك، إنﱠ الكلية تخطط لطرح برامج أخرى في درجة الدكتوراه والماجستير و البكالوريوس و الدبلوم ،مع استمرارية تطوير برامجها الأكاديمية المطروحة تلبية لحاجات الطلبة والمجتمع، وبما ينسجم مع التطورات العلمية والبحثية وآخر المستجدات في ميدان العلوم الزراعية، ومن أجل حصول الملتحقين بها على التأهيل المناسب الذي يمكن خريجيها من المنافسة في مساعيهم الوظيفية، ومواصلة دراساتهم العليا.

نتمنى لكم وقتًا ممتعًا.

د. نسرين التميمي
عميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية