اختر صفحة

كلمة العميد: 

 

يعتبر البحث العلمي احد أهم الركائز الرئيسة في مؤسسات التعليم العالي، وهو مقياس ومؤشر للتنمية في جميع الدول والمجتمعات على مدار العصور.

تعمل عمادة البحث العلمي في جامعة فلسطين التقنية “خضوري” على توفير الدعم  للأنشطة البحثية كافة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة، من خلال توفير الدعم المادي لمشاريع بحثية، ودعم المشاركة بمؤتمرات اقليمية ودولية، ودعم النشر في مجلات علمية محكمة مرموقة، والتعاون والتشبيك البحثي مع المؤسسات الاقليمية والدولية. كما تسعى العمادة لتحقيق ​التميز في مجالات الخبرة لدى أعضاء هيئة التدريس والباحثين. كما نأمل خلق بيئة تدعم  ربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع، لايجاد حلول للمشكلات المحلية ورفع الإنتاجية البحثية التي من شأنها تعزيز جودة مخرجات البحوث التي ستدعم دور الجامعة الرائد على مستوى المجتمع المحلي والدولي.

تقوم عمادة البحث العلمي بدعم  التميز البحثي من خلال جوائز سنوية تحفيزية للبحوث المميزة المنشورة في قواعد بيانات عالمية، و كما تدعم البحوث التي حصلت على اقتباسات علمية، بالإضافة لجوائز الباحث المميز، وبراءة الاختراع، ونشر الكتب العلمية. و ​​نحن نعول على الباحثين وطلبة الدراسات العليا في جامعتنا للتميز والابداع في مجال البحوث لرفع مكانة الجامعة وتعزيزها في مختلف المحافل التعليمية.

 

د.سامر السعدي.