اختر صفحة

التعاون الدولي:

  سعت جامعة فلسطين التقنية “خضوري” منذ اعتمادها جامعة حكومية في العام (2007) إلى تمكين حضورها المحلي والدولي، وتحقيق مراتب متقدمة في التصنيف العالمي، من خلال تعزيز العلاقات الأكاديمية والتشبيك مع الأطراف كافة، ومن ضمنها الجامعات المحلية والعالمية، لدعم رؤية الجامعة ورسالتها والإرتقاء بها على الصعيد الأكاديمي والبحثي والمجتمعي. وخلال السنوات الماضية استطاعت الجامعة نيل العضوية الكاملة لاتحاد جامعات عربية وإسلامية ودولية، والانضمام إلى عدد من المنظمات الدولية المرموقة.

وعمدت الجامعة إلى توقيع مذكرات تفاهم مع عدة هيئات ومؤسسات تعليمية دولية، وحرصت على توثيق علاقتها مع السفارات والقنصليات العربية والأجنبية بما يتواءم مع استراتيجية الجامعة وحاجاتها، ما زاد من تمثيل الجامعة وحضورها في العديد من المحافل الإقليمية والدولية، وعزز فرص دخول الجامعة في برامج أكاديمية وتقنية وبحثية مشتركة، والتبادل الأكاديمي والطلابي مع مختلف الجامعات والمؤسسات واستقبال الزائرين والمحاضرين والباحثيين الدوليين للجامعة.

كما طورت الجامعة العديد من المشاريع الدولية المشتركة مع الجامعات الدولية، وعقدت المؤتمرات والمدارس الصيفية، واستضافت محاضرين دوليين في مختلف التخصصات، الأمر الذي أسهم في انفتاح الجامعة على المجتمع الدولي، وتعزيز فرص مجتمع الجامعة للوصول لكافة برامج المنح الدراسية والتدريب الخارجي.

 

وداخليًا، عملت الجامعة على تعزيز مواردها وتجنيد الأموال من خلال التواصل المباشر مع الأطراف الداعمة سواء الأفراد أو المؤسسات المحلية والدولية. وتابعت سير عمل المشاريع الممولة وتقييمها ويشمل ذلك توثيق الدروس المستقاة والممارسات السليمة لتعظيم الفائدة لصالح المشاريع القائمة والمستقبلية، وكما أنشئت قاعدة بيانات خاصة بمشاريع التعاون الأكاديمي الدولي.