يهدف هذا الإجراء إلى تقديم الخدمات للطلبة ذوي الإعاقة حسب حاجتهم اليها في المباني التابعة للحرم الجامعي او النواحي الأكاديمية , والنفسية من تسجيل وتجهيز جداولهم وتوفير الأدوات المساعدة إن أمكن.
3.1 رئيس قسم الإرشاد والتوجيه: حصر جميع الحالات من الطلبة ذوي الإعاقة في بداية كل عام أكاديمي.
3.2 عميد الشؤون الطلابية الموافقة على الطلبات الخاصة بذوي الإعاقة ومخاطبة الجهات المعنية
3.3 عميد عمادة القبول والتسجيل: ليتم إبراز الطلبة على برنامج التسجيل.
3.4 دائرة الخدمات: توفير الاحتياجات الخاصة في المباني لخدمة الطلبة.
4.1 يقوم قسم التسجيل بتزويد قسم الارشاد والتوجيه بقائمة بيانات يذوي الإعاقة.
4.2 يقوم رئيس قسم الارشاد والتوجيه بالاتصال بالطلبة ذوي الإعاقة ومقابلتهم شخصيا وتعبئة نموذج الطلبة ذوي الإعاقة بهم.
4.3 بناء على المقابلة الشخصية والبيانات المدرجة في النموذج يتم تحديد الاحتياجات الخاصة لكل طالب.
4.4 يعد رئيس قسم الإرشاد والتوجيه الكتب الرسمية الخاصة باحتياجات الطلبة وتوجيهها عبر التسلسل الوظيفي لعمل اللازم.
4.5 يقوم رئيس قسم الارشاد والتوجيه بمتابعة تنفيذ الطلبات مع الجهات المعنية.
4.6 يحفظ رئيس قسم الإرشاد والتوجيه البيانات الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة بقاعدة بيانات حيث يقوم بتحديثها دوريا .
5.1 عدد الطلبات المنفذة 100%.
الرقم | الوثيقة | رمز الوثيقة | رقم الإصدار | تحميل | الشخص المسؤول | مكان الحفظ | مدة الحفظ |
---|---|---|---|---|---|---|---|
1 | نموذج الطلبة ذوي الإعاقة | ق.إ-إ.ذ-ن01 | (1/1) | رئيس قسم الارشاد والتوجيه | عمادة شؤون الطلبة | 3 |