اختر صفحة

أ‌.د. أبو الرب يستقبل محافظ طولكرم وقادة الأجهزة الامنية لتهنئته بالمنصب الجديد

استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ. د. نور الدين أبو الرب اليوم الأربعاء في مكتبه محافظ محافظة طولكرم أ. عصام أبو بكر ووفداً من قادة الأجهزة الأمنية ضم قائد المنطقة العميد زاهي سعادة وقادة الأجهزة الأمنية لتهنئته بتوليه رئاسة جامعة خضوري، وللتأكيد على علاقة التعاون بين الجامعة والمحافظة ومؤسساتها الأمنية.

من جهته قدم أ. أبو بكر التهاني للأستاذ الدكتور أبو الرب بعد تسلمه مهام عمله الجديد رئيساً لجامعة خضوري، مؤكداً على دور الجامعة ومكانتها العلمية والأكاديمية، مشدداً على دعم الجامعة ومساندتها، نظراً لارتباطها المباشر بالوضع الاقتصادي والاجتماعي لمحافظة طولكرم، علاوة على امتدادها وتوسعها على مستوى الوطن من خلال فرعي العروب ورام الله، وانطلاقا من كونها جامعة الدولة.

وأضاف أبو بكر أن جامعة خضوري حققت تقدما ملحوظا خلال السنوات الماضية، معربا عن أمله أن تحقق المزيد من التقدم، حتى تكون جامعة مستقرة، ولها حرم، وقانون ودستور ومجلس أمناء يساعدها على التطور والتقدم والانطلاق نحو الأفضل.

وأطلع أبو بكر الحضور على واقع محافظة طولكرم ومجموعة من المشاريع المستقبلية التي ستكون الجامعة شريكة فيها، وتحديداً بما يتعلق بإنجاز الأرشيف الكرمي، وموسوعة لأعلام طولكرم، ومسألة إنجاز مشروع هيئة تسوية الأراضي ومتابعة نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2017 والخاصة بمحافظة طولكرم، علاوة على تحديث الخطط والدراسات ومنها الخطة الاستراتيجية، والخارطة الاستثمارية، بالاعتماد على نتائج التعداد.

من جهته رحب أ.د نور الدين أبو الرب بوفد المحافظة مثنيا على جهود المؤسسات الأمنية والمدنية والمجتمع المحلي في طولكرم في دعم جامعة الدولة وتحقيق استقلاليتها وترسيخ هويتها التعليمية الرائدة والممتدة في الوطن، داعيا إلى تعميق علاقات الشراكة الحقيقية مع مختلف المؤسسات المحلية لتحقيق تطلعات الجامعة التي تعد ركنا أساسيا من أركان التنمية في المجتمع، مؤكدا على أهمية استكمال عملية البناء والتطوير التي بدأتها الإدارات السابقة في الجامعة وفتح افاق جديدة واستثمار الإمكانيات والطاقات المتاحة في مشاريع توسعية وتطويرية جديدة تلبي احتياجات الجامعة وتوفر بيئة تعليمية وعملية لائقة بالطلبة والموظفين.

وأوضح أ.د أبو الرب أنه ومنذ توليه رئاسة الجامعة بدأ بالتواصل مع المجتمع المحلي من أجل العمل على إنجاز رزمة من المشاريع التطويرية في خضوري، التي ستخدم قطاعات مهمة عدة في طولكرم تحقق تطلعات المجتمع المحلي، وأكد على توفر الخبرات والعلمية والعملية واستعدادها للتعاون مع مختلف المؤسسات من أجل العمل على النهوض بالمشاريع التنموية بالشكل الذي يحقق الفائدة القصوى للمجتمع.

وشكر أ.د أبو الرب جهود المحافظ ودعمه اللامحدود للجامعة الذي يحقق استقلاليتها كونها مؤسسة وطنية وصرح تعليمي عريق، إضافة إلى دور المحافظة الرائد في دعم التعليم بشكل عام وتوفير المنح الدراسية للطلبة المحتاجين من صندوق التكافل الاجتماعي الذي يرأسه المحافظ، وأكد أن الجامعة ستعمل على أن يكون لها حرم جامعي واضح ومحدد ومجلس أمناء أسوة بباقي الجامعات، لتعزيز خصوصيتها الحكومية والتقنية ورفع اسم دولة فلسطين الذي تحمله الجامعة.

وبين أ.د أبو الرب ان جامعة خضوري بفروعها الثلاث، تطرح مجموعة من التخصصات النوعية والمتميزة في شتى المجالات؛ وتحمل على عاتقها رفد سوق العمل بخريجين أكفاء مسلحين بالريادة والتفكير الإبداعي يلبون احتياجات سوق العمل للتقليل من معدلات البطالة في المجتمع، وتخصص الجامعة مساحة واسعة لطوير البحث العلمي وتحفيز الفكر الحر لدى خريجيها.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 9, 2018