اختر صفحة

اعلان هام خاص بطلبة التخرج لكافة التخصصات في الجامعة للفصل الدراسي الأول والثاني من العام الأكاديمي (2021/ 2022)

يهدف المشروع الى المساهمة في دعم تمكين الشباب الفلسطيني اقتصاديا من خلال التغلب على تحديات البطالة وموائمة مهاراتهم لمتطلبات سوق العمل وتعزيز قدراتهم على انشاء أعمال ذات جدوى اقتصادية تساهم في سد الثغرات المتواجدة في السوق التجاري وسوق العمل. يركز المقترح بأساسه على القطاع الزراعي لقدرته على استيعاب الكفاءات الشابة والتعاضد مع القطاعات الأخرى كقطاع التكنولوجيا الجاذب لفئة الشباب على عكس النظرة التقليدية للقطاع الزراعي.

يرتكز المقترح بذلك على نهج متكامل يهدف في شقه الأول على تشجيع الشباب والشابات على توظيف التكنولوجيا في إيجاد حلول لمشاكل القطاع الزراعي خارجين منها بمشاريع فردية او جماعية مدرة للدخل وخادمة للاحتياج الواضح في التكنولوجيا الزراعية الشحيحة في فلسطين وتشجيع الأفكار الريادية التي تهدف الى تطوير شركات ناشئة في مجال تقديم خدمات التكنولوجيا الزراعية للقطاع بشكل عام.

تطوير الإمكانيات والقدرات الشبابية الفلسطينية في مجال الزراعة التكنولوجية الحديثة، والاقتصاد الزراعي الأخضر وتقديم خدمات الاحتضان والتسريع لها

بناء قدرات 100 شاب/ة في مجال التكنولوجيا الزراعية الحديثة

 دعم انشاء واحتضان والاستفادة من خدمات التسريع ل 20 مبادرة / مشروع ريادي زراعي تكنولوجي مقاد من قبل الشباب

تطوير أفكار ومشاريع ريادية زراعية قادرة على خلق فرص عمل للشباب الفلسطيني

1800 دولار بحد اقصى بشكل عيني  لمشاريع رياديه وابداعيه.

 دعم 250 شاب/ة على الأقل في تطوير افكار مشاريع ريادية مميزة ومستدامة وخالقة لفرص عمل في القطاع الزراعي ودعم انشاء 50 مشروع جماعي زراعي.

 انشاء برامج تدريبية مستدامة تهدف لتطوير المهارات التقنية والمهنية ل 200 شاب/ة في مجال الزراعة وخدمات ارشادية لل 50 مشروع المتلقية للمنح.

كل ذلك من خلال مشروع نهضة شباب بالتعاون مع مركز العمل التنموي معا

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 24, 2021