اختر صفحة

الجامعة تشارك في المسار السياحي في خربة بيت جفا ضمن فعاليات يوم الأرض واليوم الوطني للبيئة

شاركت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال مساعد رئيس الجامعة لشؤون التعاون الأكاديمي الدولي د. ضرار عليان، ووحدة العلاقات العامة والإعلام، وطلبة مساق خدمة المجتمع، في المسار السياحي البيئي الثاني في خربة بيت جفا الأثرية ببلدة كفر عبوش، ضمن فعاليات يوم الأرض واليوم الوطني للبيئة ، الذي نظم تحت رعاية وحضور كل من محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومحافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، وبمشاركة رئيس سلطة جودة البيئة ووزارة السياحة والمؤسسات الرسمية والأهلية وفصائل العمل الوطني في كلا المحافظتين.

وتأتي مشاركة الجامعة كونها عضو في لجنة التطوير السياحي في محافظة طولكرم، وتحقيقاً لدورها المجتمعي والوطني في تعزيز الرواية الوطنية ضد إدعاءات الإحتلال الزائفة والتأكيد على الإرتباط الوثيق في الأرض الفلسطينية.

وتضمن المسار السياحي البيئي  في قرية كفر عبوش زيارة منطقة بيت جفا الأثرية، حيث قام المشاركون بجولة إستمعوا خلالها إلى شرح مفصل عن المنطقة وتاريخها، ثم التوجه إلى القرية لإفتتاح معرض المنتجات الريفية الذي أقيم وسط بلدة كفر عبوش، والذي ضم عدة زوايا إحتوت على أعمال يدوية وتراثية من إنتاج المنطقة، بالإضافة إلى زيارة أزقة و مباني القرية الأثرية.

 

المهارات

نُشِر في

مارس 28, 2019