اختر صفحة

تنظيم محاضرة تثقيفية بعنوان آليات التسميد والري في الزراعة المحمية والتكنولوجيا الحديثة

نظمت كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية بالتعاون مع عمادة التنمية وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين التقنة خضوري، محاضرة تثقيفية بعنوان “آليات التسميد والري في الزراعة المحمية والتكنولوجيا الحديثة والمعمول بها في هذا المجال “، ضمن مشروع التعاون الفلسطيني الهولندي في مجال المياه ، قدمها الهولندي الضيف د. ويم فوغت، بحضور عميد كلية العلوم والتكنولوجية الزراعية د. يامن حمدان، والمحاضر في الكلية د.مازن سلمان، ومدير دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية أ.ماهر قمحاوي، و د. ربى أبو عمشة من مركز البحوث الزراعية بمدينة جنين.

وأوضح د. سلمان أو الورشة التي استهدفت طلبة كلية العلوم والتكنولوجية الزراعية والجمعيات الزراعية في محافظة طولكرم، تركز على كيفية معالجة المياه العادمة الناتجة من معاصر الزيتون “الزيبار” ، وكيفية استخدامها في الزراعة، مشيداً بدور عمادة التنمية وخدمة المجتمع بالتعاون مع كافة العمادات بالجامعة بتنظيم المحاضرات التثقيفية والتي تهم قطاعات المجتمع المحلي كافة، ومن ضمنها قطاع الزراعة.

وعلى هامش المحاضرة قام المشاركون بزيارة البيوت البلاستيكية داخل الجامعة بهدف الاطلاع على الامكانيات البحثية والخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع المحلي.

المهارات

نُشِر في

مارس 12, 2019