اختر صفحة

جامعة خضوري فرع العروب تفتتح معرض جرافوس الابداعي الثاني لتكنولوجيا الفنون التطبيقية

افتتحت جامعة فلسطين التقنية خضوري – فرع العروب اليوم معرضها الابداعي لتكنولوجيا الفنون التطبيقية وذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة الدكتور ضرار عليان و ممثل محافظ محافظة الخليل اكرم الشروف ومدير الفرع الدكتور مهيب ابو لوحة ولفيف من شخصيات محافظة الخليل وبيت لحم الاعتبارية والأكاديمية والاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني وحشد كبير من طلبة الثانوية العامة في المحافظتين .

وقد ابدى الدكتور عليان اعجابه بهذا المعرض الابداعي الذي يعطي صورة مشرقة عن الشعب الفلسطيني وبأنه شعب يحب الحياة وان الفن رسالته الانسانية للعالم .

وفي هذا السياق اكد د.عليان على اهتمام الجامعة ورعايتها لكل ما من شأنه رفعت الجامعة وطلبتها، ويعزز من نهجها ودورها التقني باعتبارها مظلة للتعليم التقني والمهني في فلسطين.

وبين د. عليان بان جامعة فلسطين التقنية – خضوري، تتجه وضمن خططها المستقبلية الى تعظيم اهتماماتها التخصصية في مجالات العلوم العلوم التطبيقية والتطويرية، موضحا بأان تنظيم هذا المعرض المميز بمحتوياته من ابداعت طلبة الجامعة واعمالهم الريادية في مجالات الاختصاص؛ يظهر حجم الجهد الكبير التي بذله كادر وادارة فرع الجامعة في العروب بدعم وتبني كامل من المجتمع المحلي ومؤسساته.

واقترح عليان ان يكون هذا المعرض معرضا متنقلا يجوب فلسطين والمنافي والشتات ليؤكد رسالة الشعب الفلسطيني في الحياة والحرية والاستقلال لباقي شعوب العالم .

وخلال فعاليات الافتتاح وقص الشريط بينت رئيس قسم الفنون التطبيقية في فرع العروب المهندسة ميرفت المصري أن المعرض يحمل عدد من الرسائل أهمها توطيد علاقة الجامعة بمؤسسات المجتمع المحلي وإطلاع الجمهور على إنجازات طلبة الجامعة بالإضافة إلى تعزيز قيم الانتماء الوطني لدى الطلبة من خلال معروضات تظهر معاناة الاسرى.

وبينت م. المصري ان افتتاح المعرض يعكس مدى الجهود الذي تبدلها إدارة الجامعة من أجل الارتقاء بمستوى طلبتها وتأهيلهم لسوق العمل ، شاكرة للطلبة والكادر الاداري والأكاديمي دورهما في انجاح المعرض.

واكدت المصري بان المعرض يحتوي على ثلاثة أقسام وهي قسم مشغولات طلبة قسم التصميم الجرافيكي وطلبة الوسائط وطلبة تكنولوجيا الاعلام ويحتوي على أعمال ومشغولات فنية من انتاج طلبة الجامعة.

من جانبهالقى ممثل المحافظ اكرم الشروف كلمة بين فيها ان تنظيم هذا المعرض بهذا المستوى من الابداعات يؤكد على ان الشعب الفلسطيني  معطاء وقادر على النضال على كافة الصعد والمستويات من اجل اثبات وجوده وهويته وتجذره بارضه.

كما القى رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطينيين محمد نافز الحرباوي كلمة شكر للقائمين على المعرض مجهودهم الكبير مؤكدا على استعداد القطاع الخاص التام للمساهمة في تطوير التعليم العالي عموما وفرع الجامعة في الخليل بشكل خاص.

ولقد لاقى المعرض الذي سيستمر حتى يوم غد الخميس 19-4 اقبالاً كبيراً من الجمهور الذي أبدى اعجابه الكبير بالمعروضات التي تضمنها المعرضجدير بالذكر ان المعرض بنسخته الثانية وينظم للسنة الثانية على التوالي بتمويل من المجلس التأسيسي لاولياء الامور والبنك الاسلامي الفلسطيني ولجنة اصدقاء الجامعة.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 14, 2018