اختر صفحة

جامعة فلسطين التقنية خضوري تستضيف وفداً من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة

استضاف نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د. سائد ملاك ، ومدير دائرة الجودة والنوعية في جامعة فلسطين التقنية خضوري، د. مراد عوض الله، وفداً من هيئة الاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، ضم كلاً من د. معمر اشتيوي، و م.إياد أبو سمرة وأ. نسرين الخفش.

من جهته أكّد د. ملاك على الدور المميز التي تقوم به هيئة الاعتماد والجودة في تطوير مخرجات التعليم العالي في فلسطين، مقدّماً نبذة عن جامعة فلسطين التقنية – خضوري، ورؤيتها المستقبلية التي تسعى لتحقيقها وفق منهجية “التغيير نحو الريادة ” ،وكذلك أهدافها الإستراتيجية والتخصصات النوعية التي تقدمها الجامعة.

من جانبه، أكد د.عوض الله على سعي الجامعة إلى تسخير كافة إمكانياتها لتقديم تعليم نوعي لطلبتها  ضمن أعلى مستوىات التميز والإبداع، مشيراً إلى قيام الجامعة بالعديد من الخطوات في سبيل تطوير إمكانياتها وتعزيز متطلبات الجودة والنوعية فيها.

وفي هذا السياق، أوضح د.اشتيوي أن هدف هيئة الجودة هو دعم مؤسسات التعليم العالي ومتابعة إجراءات الاعتماد والجودة فيها، ويأتي ذلك حرصاً منها على تطبيق معايير الجودة التي تساهم في تطوير العملية التعليمية بشكلٍ عام. شاكراً التزام الجامعة بتعليمات وتوجيهات وزارة التربية والتعليم العالي والهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية.

وبدوره، أعرب د.شتيوي عن توصايته حول ضرورة تعزيز العلاقة بين الهيئة والجامعة من أجل النهوض بالعملية التعليمية، ومتمنياً التوفيق للجامعة لتحقيق ما تصبو إليه.

وفي الختام، قام الوفد بجولة ميدانية داخل الحرم الجامعي شملت تفقد عدد من البرامج الأكاديمية والقاعات والمختبرات والمكتبات، حيث أبدى الوفد الزائر إعجابه بما يتوفر لدى الجامعة من مرافق و تجهيزات حديثة.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 21, 2018