اختر صفحة

خضوري تستضيف ورشة عمل حول دراسة أولويات البحث التربوي

استضافت جامعة فلسطين التقنية-خضوري -انطلاقا من اهتمامها البالغ في تطوير منظومة التعليم العام وضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات التي تسهم في تطوير هذه المنظومة- ورشة عمل لاستكمال دراسة أولويات البحث التربوي التي تنفذها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية، وذلك بحضور مدير مركز البحث والتطوير في وزارة التربية والتعليم د. إيهاب شكري ورئيس قسم البحث في التربية والتعليم د. رلى حرب ورئيس قسم التأهيل التربوي في جامعة خضوري وعضو فريق الدراسة د. نهى عطير بمشاركة مجموعتين من الطلبة والمعلمين من مختلف مدارس محافظة طولكرم بهدف البحث مع المعلمين عن أولويات البحث التربوي من وجهة نظرهم.

وفي الورشة دار كل من د. شكري اللقاء مع مجموعة المعلمين موجها لهم مجموعة من الأسئلة حول الإبداع ومفهومه وطرق تحفيزه ودور المجتمع في دعمه، وبدورها دارت د. حرب مجموعة الطلبة وطرحت عليهم الأسئلة نفسها لمقارنة الإجابات والمفاهيم بين الطلبة والمعلمين.

وفي ختام اللقاء تم إجمال إجابات المبحوثين حول محاور الدراسة وأولويات البحث التربوي والإبداع، وتبين من النتائج الأولية تباين الإجابات بين أفراد المجموعات، وأوضح القائمون على الورشة أنه سيتم تحليل النتائج مع البيانات التي جمعت من المحافظات والجامعات الأخرى للحصول على نتائج أكثر دقة.

 

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 14, 2018