اختر صفحة

خضوري تشارك في الملتقي العلمي الدولي المعاصر للعلوم التربوية والاجتماعية والإنسانية في تركيا

 شارك وفد من جامعة فلسطين التقنية خضوري ضم مدير فرع الجامعة في العروب د. مهيب أبو لوحة ممثلا عن رئيس الجامعة أ.د. نور الدين أبو الرب، وعميد الشؤون الطلابية  د.علاء عيسى ومدير مكتب رئيس الجامعة أ. محمود كميل بالإضافة إلى المحاضرين في الجامعة نهى عطير د.موسى معطان، في فعاليات الملتقى العلمي الدولي المعاصر للعلوم التربوية والاجتماعية والإنسانية والإدارية والطبيعية، المنعقد حاليا في اسنطبول في تركيا، ويستمر ليومين تحت شعار” نظرة بين الحاضر والمستقبل “.

ونقل د.أبو لوحة في كلمته فيها تحيات أ.د. أبو الرب وتحيات الشعب الفلسطيني كافة، مضيفا أن الجامعة تشكل أحد رعاة الملتقى العلمي العريق، ويمثلها في هذا العام عدد من الباحثين بأبحاث علمية محكمة، مؤكدا ان البحث العلمي هو اول اهتمامات الجامعة، وستستمر الجامعة بدعمه بالوسائل الممكنة كافة، رغم الصعوبات التي يواجهها قطاع البحث العلمي في فلسطين عموما، وفي خضوري على وجه خاص.

وأشار د. أبو لوحة إلى أن الجامعة تتطلع الى المزيد من الدعم والتضامن من المؤسسات والشعوب كافة لتخطي تلك الصعوبات، مشددا على ان الجامعة تقوم بكل ما اوتيت من قوة لاستعادة مكانة التعليم العالي الحكومي في فلسطين، شاكرا للحكومة التركية والمنظمين والداعمين على  حسن الاستضافة والتنظيم.

وضم الملتقى الذي يعقد بشكل دوري بتنظيم من شبكة المؤتمرات العربية تحت رعاية جامعة المعالي وجامعة سيفاس التركيتان بالشراكة مع العدي من الجامعات ومن ضمنها جامعة خضوري، عددا من الجلسات والأوراق العلمية، شارك فيها من الجامعة كل من  د.نهى إسماعيل عطير من خلال بحث بعنوان “دراسة المعلم الفلسطيني : اكتشاف وتوظيف ابداعاته “، وأ. كميل من خلال بحثه “مهارات التفكير المنتج المتضمنة في محتوى كتاب الرياضيات للصف الرابع الأساسي “، بالإضافة إلى  ترأس د. معطان جلسة  بعنوان “المنهج القراني في تغيير الانسان “، ود. عيسى لجلسة بعنوان ” أثر استخدام برنامج للقدرات التوافقية على بعض المتغيرات البدنية ومستوى الاداء المهاري على جهاز الحركات الارضية لدى طلاب قسم التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية”.

المهارات

نُشِر في

يناير 5, 2020