اختر صفحة

خضوري تعقد ورشة عمل حول التعليم التكاملي ضمن مشروع مهنتي

عقدت جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم الاثنين ورشة عمل حول التعليم التكاملي قدمها المستشار الدولي أوهانس هاس من جامعة يوئانيوم للعلوم التطبيقية FH Joanneum  في النمسا ضمن مشروع مهنتي للتعليم التكاملي الذي يهدف الى دمج المعرفة النظرية بالمهارة العملية من خلال تمضية الطلبة جزءاً من وقتهم داخل الشركات، وذلك بحضور أعضاء اللجان الأكاديمية والتوجيهية للمشروع وعدد من ممثلي الشركات الفلسطينية الصناعية والتبريد والتكييف ومكاتب تدقيق الحسابات والاستشارات المالية.

وأشار مدير مشروع مهنتي أ. محمد الجلاد أن الهدف من اللقاء هو التعرف على التجربة النمساوية في التعليم التكاملي ومقارنتها بالواقع الفلسطيني، بهدف الخروج بنظام تعليمي تكاملي للبرامج المستهدفة يتناسب مع سوق وقطاع العمل الفلسطيني، إضافة الى تحضير النماذج اللازمة مثل الخطط الدراسية ودليل التعليمات ونماذج التقييم، وتدريب الأكاديميين على استخدام النماذج.

وأوضح أ. الجلاد أنه من خلال المشروع سيتم تطبيق نماذج التعليم الثنائي على برامج الدبلوم لتخصصات التبريد والتكييف والأتمتة الصناعية والمحاسبية التقنية والتصميم الداخلي والديكور يمضي خلالها الطالب من ثمانية الى اثني عشر شهراً من فترة دراستهم في مؤسسات سوق العمل، في حين سيتم تطوير نموذج التعليم التعاوني على مسار هندسة الاوتوترونكس يخضع الطالب خلاله للتدريب العملي لمدة عام استناداً للنماذج المقررة.

ومن المتوقع ان ينظم فريق المشروع زيارة الى النمسا خلال الفترة المقبلة للاطلاع على التجربة النمساوية في المجالات المستهدفة من قرب.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 10, 2018