اختر صفحة

خضوري فرع رام الله تنظم زيارة علمية لسلطة النقد الفلسطينية

نظمت كلية الاعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية خضوري – فرع رام الله زيارة علمية لسلطة النقد الفلسطينية بهدف التعرف على طبيعة عمل سلطة النقد ودرورها في تحقيق الاستقرار النقدي والمالي وسلامة القطاع المصرفي في فلسطين، ويأتي ذلك ضمن سياسة الجامعة في الانفتاح على المؤسسات الوطنية، وايلاء الجانب العملي والتطبيقي ما يستحق، بإشراف أعضاء هيئة التدريس د. ناريمان أبو عطوان و أ. ثائر عطاونة.

واكدت د. أبو عطوان على اهمية استمرار التعاون وبناء الشراكة ما بين الجامعة وسلطة النقد لدورهم في تعزيز متانة القطاع المصرفي ورفده بالكفاءات القادرة على قيادة الاقتصاد الفلسطيني نحو النمو والازدهار.

افتتح اللقاء مسؤول العلاقات العامة في سلطة النقد أ. أدهم رضوان مرحباً بالطلبة، تبعه لقاء رئيس قسم التوعية ومعالجة الشكاوى أ. نضال ملحم الذي تطرق لموضوع الشمول المالي في فلسطين واهميته ودور سلطة النقد في تعزيزه.

بدوره تحدث أ. محمد عطا الله من دائرة الأبحاث والسياسات النقدية عن الاستقرار النقدي واستقرار الأسعار ودعم النمو والعمالة والعملات الرقمية.

من جهته أشار مدير دائرة نظم المدفوعات أ. رياض عواد إلى أهمية أنظمة المدفوعات والتطورات الحاصلة في هذا المجال والتقدم الذي وصل اليه القطاع المصرفي في نظم المدفوعات المالية، فيما بين أ. جمال عودة من دائرة الرقابة والتفتيش من خلال نقاش مفتوح مع الطلبة دور سلطة النقد في الاشراف على القطاع المصرفي في فلسطين واهمية الرقابة في تعزيز متانة القطاع المصرفي.

وفي ختام الزيارة تم اصطحاب الطلبة في جولة تعريفية داخل مكاتب سلطة النقد للتعرف على اعمالها عن قرب وزيارة مكتبتها المتخصصة.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 10, 2018