اختر صفحة

“خضوري فرع رام الله” و”دنيا” ينظمان لقاء توعوياً حول “الكشف المبكر عن سرطان الثدي”

نظم قسم شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع رام الله بالتعاون مع مركز “دنيا للكشف المبكر عن سرطان الثدي” لقاءً توعوياً حول ” الفحص المبكر لسرطان الثدي”، حاضرت خلاله مديرة المركزد. نفوذ حمدان، بحضور النائب الاكاديمي في الفرع د. بسام حمدان، وطلبة الفرع وموظفاته.

وافتتح اللقاء د. حمدان مؤكدا على أهمية توعية الطالبات والموظفات في فرع الجامعة بخطورة هذا المرض، وضرورة الكشف المبكر عنه سواء عن طريق الفحص الذاتي أو الطبي، شاكرا المركز لتنظيمه مثل هذه اللقاءات التوعوية والمساهمة في نشر التوعية الصحية بين النساء في المجتمع.

وتناولت د. حمدان مرض سرطان الثدي من حيث الأعراض والأسباب ونسب الإصابة بهذه الأمراض في المنطقة، مشيرة إلى أهمية إجراء الفحوصات الدورية للكشف المبكر عن سرطان الثدي لدوره في تحقيق نسبة شفاء قد تصل الى 96%، وان أكثر من (70 بالمئة) من الحالات المكتشفة تم الكشف عنها في المرحلتين الثالثة والرابعة والتي تصبح نسبة الشفاء فيها ضئيلة جدا.

كما جرى خلال اللقاء تعليم الحضور آلية الفحص الذاتي الشهري لسرطان الثدي في المنزل، وايضاح أبرز العلامات التحذيرية التي يجب ملاحظتها عند إجراء الفحص المنزلي، وعمل فحص مجاني للسيدات المشاركات.

وفي نهاية اللقاء الممرضة في قسم شؤون الطلبة اكدت رنا خفش  ان هذه اللقاءات الصحية التوعوية ستتواصل في الجامعة حتى يستفيد منها جميع طلبة الجامعة.

يذكر أن اللقاء نفذ برعاية مجموعة من الشركات الداعمة والتي قامت بتوزيع عينات مجانية لمنتوجاتها على الطلاب والموظفين.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 24, 2019