اختر صفحة

رئيس خضوري يستضيف فريق مبادرة شبكة عنكبوتية لغد أفضل لأبنائنا

استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية-خضوري أ.د مروان عورتاني، مجموعة من طالبات مدرسة بنات فاطمة الزهراء المشتركات في مبادرة مجتمعية أطلقتها المدرسة بالشراكة مع الجامعة، وعدد من المؤسسات الرسمية، بعنوان “شبكة عنكبوتية لغد أفضل لأبنائنا”.

جاء ذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والمجتمعية أ. أحمد عمار، ومديرة مدرسة فاطمة الزهراء أ. سمر عبد القادر، والمرشدة التربوية والمشرفة على المبادرة أ. صفاء حطاب وخمسة عشرة طالبة من طالبات الصف الثامن من المشاركات في المبادرة.

من جهته، رحب رئيس الجامعة أ.د عورتاني بالمبادرة والقائمين عليها في مدرسة فاطمة الزهراء، مؤكدا على أهمية بحث آلية التعامل مع ما تقدمه الشبكة العنكبوتية وآثارها السلبية والإيجابية على الأفراد والمجتمعات، حيث تعد هذه القضية عالمية، وموطنا للبحث والدراسة نظرا للتطور التكنولوجي المتسارع الذي نعيشه.

وبين أن الجامعة وانطلاقا من وعيها ومسؤوليتها المجتمعية تجاه الطلبة والمجتمع المحلي، تقوم بتنظيم واستضافة العديد من الفعاليات التوعوية والمتخصصة في مجال الإنترنت والاستخدام الآمن له، من أجل تفادي سلبيات محتوى الشبكة العنكبوتية، وتحقيق الاستفادة العظمى من الإنترنت في مختلف المجالات.

وعبر أ.د عورتاني، عن استعداد جامعة فلسطين التقنية-خضوري التام، لتقديم كل ما تحتاجه المبادرة من دعم ومساعدة من قبل ذوي الاختصاص في الجامعة، وإمكانية استخدام مرافقها وإمكاناتها لإجراء بحث متخصص، يحدد حيثيات ظاهرة الإنترنت وآثارها على شريحة محددة من المجتمع الفلسطيني، ويبحث سبل مواجهة الآثار السلبية له.

من جانبها، بينت مدير المدرسة أ. سمر أن الهدف من المبادرة هو توعية الطلبة والمجتمع المحلي، وتوجيهه نحو الاستخدام الآمن والأمثل للشبكة العنكبوتية ” الإنترنت”، من خلال توضيح مخاطر الاستخدام السلبي وآثاره على بنية الأسرة والمجتمع ككل، وعبرت عن اعتزازها بالشراكة مع جامعة خضوري مؤكدةً أهمية الدعم المعنوي واللوجستي الذي تقدمه الجامعة في هذه المبادرة وسلسلة من المبادرات السابقة.

وتخلل اللقاء عرضا قدمته مجموعة الطالبات المشاركات في المبادرة، اشتمل على نماذج واقعية تتحدث عن الاستخدامين السلبي والإيجابي للإنترنت، وأثرهما على الفرد والمجتمع، إضافة إلى طرحهن لمجموعة من الأسئلة المتعلقة بدور الجامعة في نشر ثقافة الاستخدام الآمن للإنترنت وآلية تعامل الجامعة مع الآثار السلبية.

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 14, 2018