اختر صفحة

لقاء توعوي لطلبة التربية الرياضية في خضوري حول الأشخاص ذوي الإعاقة

نظم قسم التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية-خضوري بالتعاون مع اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في طولكرم، لقاء توعويا لطلبة مساق التربية الخاصة بهدف تسليط الضوء على واقع الأشخاص ذوي الإعاقة والتحديات التي تواجههم وعرض جزء من انجازاتهم في شتى الميادين لا سيما الرياضية، وذلك بحضور رئيس قسم التربية الرياضية أ. معتصم أبو عليا ورئيس اتحاد ذوي الإعاقة أ. مجدي مرعي.

وبين رئيس قسم التربية الرياضية أ. معتصم أبو عليا أن اللقاء الإرشادي التوعوي يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات واللقاءات التوعوية في إطار الدمج بين المساقات التدريسية والخبرات والتجارب الواقعية في المجتمع المحلي، وتزامنا مع مساق الحالات الخاصة والتربية الرياضية، وذلك لمناقشة المشكلات التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة وعرض إنجازاتهم في ظل التحديات الجمة المحيطة بهم.

بدوره، أكد رئيس الاتحاد أ. مجدي مرعي-الذي قدم محاضرة توعوية للطلبة-على أهمية الشراكة بين الجامعة والاتحاد ودورها في نشر الوعي المجتمعي حول الأشخاص ذوي الإعاقة بما ينعكس على تحسين واقعهم وظروفهم المحيطة، وقدم نبذة عن نشأة اتحاد ذوي الإعاقة وواقع الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين والقوانين والاتفاقيات الدولية المتعلقة بهم والمصطلحات والمفاهيم المتفق عليها في تناول موضوع ذوي الاعاقة، وآلية العمل على تحقيق الدمج الفعلي والفعال لهذه الفئة بالمجتمع.

 

المهارات

نُشِر في

سبتمبر 30, 2018