اختر صفحة

مركز “الكفايات” في “خضوري” يبدأ بتنفيذ مشروع لصالح مركز تأهيل الشباب في مديرية التنمية الاجتماعية

بدأ مركز الكفايات في تصميم الأزياء وصناعة الملابس في جامعة فلسطين التقنية-خضوري بتنفيذ تصميم وتصنيع مراييل عمل للطلبة والفنيين في مركز تأهيل الشباب التابع لمديرية التنمية الاجتماعية في طولكرم، وذلك بتوجيهات من رئيس الجامعة أ.د نور الدين أبو الرب، وترجمة لرسالة الجامعة في تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي وتوطين قيم التطوع وخدمة المجتمع بين الطلبة وكادر الجامعة.

وبين مدير مركز الكفايات أ. سامر الصعبي أن المركز يسعى من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الصغيرة إلى مد جسور التعاون مع مختلف المؤسسات، لا سيما تلك التي تقدم خدماتها للمجتمع المحلي، إضافة إلى العمل على انخراط الطلبة في العمل التطوعي لتعزيز قيم المواطنة لديهم.

وبين أ. الصعبي أن المركز يقدم التدريب التقني المتميز في تصميم الأزياء وتصنيع الملابس لطلبة المركز، ويوفر أحدث التقنيات المحوسبة المتخصصة بالخياطة والتصميم التي تعكس رؤية المركز في تطوير التعليم المهني والتقني، ويتلاقى مع أهداف الجامعة في رفد السوق المحلية بخريجين أكفاء وأيدي مهرة تلبي احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

وأضاف أ. الصعبي أن المشروع المكون من عدة مراحل في طور الإنجاز، إذ عمل طلبة المركز على تحضير الشبلونات الخاصة بالتصاميم الثلاث ( مراييل للطلاب والطالبات والفنيين) وحساب الكميات وقص القماش – الذي تم تزويده من مركز تأهيل الشباب- وتحضيره للمرحلة النهائية للخياطة، الأمر الذي يعمل على تمكين قدرات الطلبة العملية ويزيد من خبراتهم في مجال التصميم والخياطة،  وذلك بإشرافه وكادر القسم أ. بشار حموضة، أ. سناء أبو عصبة، و أ. دانا قعدان ، وأ. مادلين عيد، وأ.نهاد الكرمي.

 

المهارات

نُشِر في

نوفمبر 5, 2018