اختر صفحة

مركز تكنولوجيا التعليم والابداع يحتضن تدريب حول ” تكافؤ الفرص ” لمجموعة “تميز “

احتضن مركز تكنلوجيا التعليم والإبداع بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري، لقاء تدريبياً بتنفيذ منتدى شارك الشبابي تمحور حول تكافؤ الفرص بين الجنسين، لمجموعة تميز خضوري، بتنفيذ المتطوعتين “هيلا ورميردارم” و ” لما الهدمي”.

وتخلل التدريب محاور وفقرات مختلفة تمثلت باستعراض فيديو توضيحي حول آراء الأطفال في فلسطين عن الفرص المتاحة للذكور والمتاحة للإناث، والعادت المجتمعية ذات العلاقة، وتم خلال اللقاء تقسيم المجموعة الى أربعة فرق لتوضيح المجالات التي يتم التمييز فيها بين الجنسين، وأسبابها، وأثرها على المجتمع .

وأكد منسق فريق تميز في خضوري أ. حسام حلمي أن سياسة الجامعة تهدف الى توفير بيئة متساوية الفرص لكلا الجنسين، وأن هذا التدريب يأتي ضمن سلسلة تدريبات في اطار تعزيز قدرات الطلبة، من خلال تثقيفهم وزيادة وعيهم، وتطوير مهاراتهم الحياتية، وتشجيعهم على التطوع و اطلاق المبادرات المجتمعية.

وأشارت المتدربة صابرين ابو جبل أن التمييز بين الجنسين في المجتمع الفلسطيني لايزال ظاهرا للجميع، ولكنه يتراجع مع السنين في ظل نشر الوعي والتدريبات لكلا الجنسين، مضيفة أن لقاء كهذا يتم استعراضه باللغة الانجليزية له فائدة مضاعفة، كونه يناقش قضايا شبابية مهمة، ويطور من مهارات التحدث باللغة الإنجليزية على حد سواء.

يذكر أن برنامج ” تميز” هو برنامج وطني يهدف الى توعية الطلبة بمتطلبات واحتياجات المجتمع، وتعزيز مهاراتهم بشكل أفضل للمنافسة في سوق العمل، وتنفيذ أعمال تطوعية وتوعوية في مختلف القضايا الإجتماعية.

المهارات

نُشِر في

يناير 13, 2019