اختر صفحة

العلاقات العامة:

تحمل وحدة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة على عاتقها نقل أهداف الجامعة ورسالتها التي تتمثل في تحقيق الريادة الأكاديمية والعلمية على المستويين الوطني والدولي، وتسعى الوحدة عبر الرسائل الإعلامية المختلفة، وبناء الشراكات مع مختلف الأطر المحلية والدولية إلى تعزيز هوية الجامعة كونها أول جامعة حكومية ممتدة في الوطن مظلة شاملة للتعليم التقني والمهني فيه.

 

واستطاعت الوحدة-التي تعد واجهة الجامعة وحلقة الوصل بين جمهورها الداخلي والخارجي- تطوير مخرجاتها لتتواءم مع التطور المتسارع الذي تشهده الجامعة منذ اعتمادها عام (2007)، عبر منظومة إعلامية متطورة وشاملة، وشبكة واسعة من العلاقات المحلية والعربية والعالمية التي أسست لشراكات متينة مع المؤسسات الرسمية والأكاديمية والمنظمات الدولية، وانعكست إيجابًا على واقع الحياة الأكاديمية ومخرجاتها.

 

دوائر وحدة العلاقات العامة والإعلام

أولًا: دائرة الإعلام والمطبوعات وأقسامها:

قسم الإعلام:

يدير قسم الإعلام في الوحدة الملف الإعلامي للجامعة عبر مجموعة من الخطط والاستراتيجيات التي تخدم الجامعة وتعزز من مكانتها الأكاديمية في مختلف المحافل، تترجم بصناعة صورة مشرقة للجامعة وإنجازاتها، تروج لها عن طريق الحملات الإعلامية والإعلانية التي تخدم توجهاتها، وتغذي وسائل الإعلام المختلفة بأهم الأخبار والفعاليات التي تقيمها الجامعة، وتتفاعل في وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الجامعة الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية.

 

قسم المطبوعات:

يدير قسم المطبوعات منشورات الجامعة كافة، ويعمل على إنجازها من حيث جمع المعلومات وتدقيقها وترجمتها وتصميمها وطباعتها وتوزيعها، وتتضمن المنشورات نشرات الجامعة الإعلامية والتعريفية، و البوسترات، و اليافطات، و كتاب التخريج السنوي، وأية إصدارات متعلقة بالأنشطة العلمية والمجتمعية مثل: المؤتمرات، والمعارض، والندوات، والمشاريع التنموية، والفعاليات الاجتماعية والوطنية، وذلك في إطار أحدث التصميمات العصرية والتقنية التي ترقى إلى مستوى جامعة الدولة.

 

ثانيًا: دائرة العلاقات العامة وأقسامها:

قسم العلاقات الدولية:

يسهم قسم العلاقات الدولية في تعزيز العلاقات بين الجامعة والمنظمات الدولية والسفارات والقنصليات ومؤسسات التعليم الدولية، والشركاء من المؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية كافة وبناء جسور تعاون جديدة معها، فيقع على عاتق القسم مسؤولية ضمان سير عمل نشاطات الجامعة الداخلية والمشتركة وتنفيذها ضمن قواعد العمل البروتوكولي وأصوله، وفنون الإتيكيت.

 

قسم العلاقات المحلية:

يقع على عاتق قسم العلاقات المحلية تفعيل حضور الجامعة بصفتها الاعتبارية كونها حكومية مؤثرة في منظومة التعليم العالي الفلسطيني-ضمن رؤية وأهداف واضحة من خلال تكثيف حضورها الإعلامي وتحسين صورتها النمطية- ويتم ذلك من باب المشاركة البناءة، والانفتاح المدروس والمؤثر مع قطاع التعليم العالي والمتوسط في فلسطين كافة، عبر تفعيل الاتصال والتواصل في كل ما تتعلق بنقاط التقاطع معها ومع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع الأهلي والمدني والخاص، مع التركيز دومًا على دور الجامعة الرئيس والمؤثر في هذا القطاع.

 

قسم الأنشطة والفعاليات:

يقع على عاتق قسم الفعاليات والأنشطة تنظيم الفعاليات بمشاركة الدوائر ذات العلاقة بكفاءة وفعالية. وجعل الجامعة صرحًا وحاضنة للفعاليات والمناسبات الوطنية والثقافية والدينية والسياسية.

للإتصال والتواصل:

هاتف: 09-2688188

إيميل: info@ptuk.edu.ps