اختر صفحة

  جامعة فلسطين التقنية خضوري– كلية الهندسة – الأخبار والفعاليات

استضافة احدى قدامى خريجي مدرسة خضوري الزراعية أ. د. عبد الرزاق حبايب

استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري في حرمها الرئيس في طولكرم، أحد قدامى خريجي مدرسة خضوري الزراعية، الاستشاري الجامعي في جامعة جورج واشنطن الأمريكية والحاصل على شهادة الدكتوراة في الهندسة الكهربائية د. عبد الرازق حبايب، برفقة شقيقه د. خالد حبايب، وزوجته د. رندة أبو غزالة، بهدف نقل تجربته إلى طلبة كلية الهندسة ، واستعادة الذكريات  في المدرسة الام خضوري، وذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليان وعميد كلية الهندسة د. باسم السيد وعميد الدراسات العليا د. حسين شنك  وكادر ورؤساء اقسام البرامج المختلفة في كلية الهندسة وطلبة الكلية.

ونظمت الجامعة على شرف المستشار الضيف ندوة بعنوان” قصة نجاح” حضرها أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وطلبة كلية الهندسة من كافة الاقسام ، وافتتحها مساعد رئيس الجامعة لشؤون التعاون الدولي د. ضرار عليان مرحباً باسم رئيس الجامعة أ.د. نور الدين أبو الرب وكوادرها كافة، بخريج مدرسة خضوري الزراعية للعام 1953، والذي يشكل أنموذجاً يعتز به لتفوق طلبة خضوري ووصولهم إلى مراكز علمية مهمة، عبر سنوات عطاءها العلمي الطويلة منذ بدايتها وصولاً لصفتها الجامعية الحالية.

وقدم د. عليان نبذة عن الضيف ومؤهلاته العلمية، ومراكزه الأكاديمية، ومؤلفاته، وبراءات اختراعه التي تجاوزت الثمانية، مشيداً بحياة د. عبد الرازق حبايب الزاخرة بالإنجازات، والتي تعتبر قصة ملمهمة تعكس قدرة الشعب الفلسطيني للعطاء، وسعيه نحو التفوق والعلم، داعياً الطلبة إلى الاقتداء بقصص النجاح الفلسطينية والسعي لاستكمال هذا النهج، والفخر بعلماء الوطن عامة وخريجي جامعة خضوري خاصة، والتعلم منهم.

بدوره أعرب د. حبايب عن فخره وسعادته بتواجده اليوم في حرم جامعة خضوري التي بدأ منها مسيرته خريجاً يحمل دبلوماً زراعياً، قبل مغادرته الوطن والانتقال إلى دراسة الهندسة الكهربائية، والتدرج بعدها في عدة مناصب ومراكز، وتأليف العديد من الكتب والمقالات العلمية، متطرقاً إلى الصعوبات التي تفوق عليها خلال مسيرته الطويلة، وأكد د. حبايب على أهمية العمل بجهد وأمانة، والمثابرة والإصرار، وخلق الفرص بأقل الإمكانيات المتاحة وعدم انتظارها من الغير، معتبراً إياها مفاتيح النجاح والتفوق، والبحث عما يخدم المجتمع ويسد احتياجاته.

وخلال اللقاء أعلنت العائلة عن تقديم ست منح لطلبة كلية الهندسة المتفوقين مقدمة من د. خالد حبايب ود. رندة أبو غزالة، لتغطية رسوم الدراسة الأكاديمية للطلبة، بشكل سنوي، كما تخللت الزيارة جولة إلى مرافق الجامعة وكلياتها، للتعرف على التطورات المهمة والكبيرة التي شهدتها خضوري، منذ كونها مدرسة زراعية.