اختر صفحة

دبلوم التصنيع الغذائي:

نبذه عن القسم:

 

يأتي طرح هذا البرنامج منسجمًا مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم المهني والتقني، ومنسجمًا مع رسالة الكلية، حيث يهدف هذا البرنامج الى إعداد خريجين من حملة الدبلوم المهني في تقنيات التصنيع الغذائي لتلبية احتياجات السوق المحلي من الخريجين الذين يحتاجهم القطاع الصناعي الفلسطيني للمساهمة في تطوير الاقتصاد الفلسطيني من خلال رفد السوق المحلي بالمهارات الفنية اللازمة لقطاع الصناعات الغذائية من خلال الاهتمام بالتدريب العملي والمعملي والتركيز على الجوانب العملية، مما يسهم برفع مستوى الكفاءات المدربة القادرة على الانخراط مباشرة في سوق العمل دون الحاجة إلى تدريب إضافي قبل الالتحاق بسوق العمل . وكذلك إكساب الخريج جملة من المهارات التي يمكن أن تفتح له عددًا من الفرص والآفاق للعمل أثناء وبعد التخرج، بدءًا من العمل في أي من المؤسسات الحكومية، أو منشآت التصنيع الغذائي، كما ويمكنه البرنامج من إدارة مشروعه الخاص.

 

 

 

رؤية القسم:

 

المشاركة في مسيرة التطور والبناء الاقتصادي للدولة الفلسطينية بشكل عام وقطاع الصناعات الغذائية بشكل خاص من خلال اعداد كوادر مؤهلة بالجوانب النظرية والعملية التطبيقية على المستويين المحلي والدولي.

 

أهداف القسم:

 

 . متابعة احتياجات المجتمع المحلي ودراسة مشكلاته واحتياجاته في قطاع الاغذية والتصنيع الغذائي وتقديم النصح والمشورة لنهوض والتطور في هذا المجال.

 

 . مهنيين أكفاء يمتلكون مهارات التصنيع الغذائي والقيادة والأخلاق المهنية ومعرفة واسعة بالتصنيع الغذائي.

 

 . مبتكرين قادرين على إيجاد الحلول ومواكبة تطور التصنيع الغذائي.

 

 . خريجين قادرين على الإلتحاق ببرامج البكالوريوس

 

 

 

آفاق العمل:

 

. مصانع الاغذية مثل: مصانع الألبان ومشتقاته، ومنتجات الخضار والفواكه، والعصائر، ومنتجات اللحوم،  والشكولاتة، والزيوت النباتية، والسلطات، والمشروبات الخفيفة وغيرها…

 

. إقامة مشاريع خاصة لتطوير وإنتاج مواد غذائية مختلفة، حتى يتمكن الخريج من إدارة مشروعه الخاص في مجال التصنيع الغذائي مثل: وحدة تصنيع ألبان، أو وحدة عصر وتعبئة الزيتون، أو تصنيع منتجات غذائية محلية مثل: المخللات و المربيات وغيرها…

 

. مختبرات الصحة العامة أو مؤسسات أخرى في مجال تحليل الأغذية.

قسم المهن الهندسية