اختر صفحة

الأسئلة المتكررة

اسئلة واجوبة 

ما هو التقويم الجامعي؟

روزنامة جامعية توضح فيها مواعيد وتواريخ النشاطات الأكاديمية في الجامعة الفصول الدراسية  بدايتها ونهايتها، وفترات السحب والإضافة، ومواعيد الامتحانات النهائية )يرجى الاطلاع على التقويم الجامعي).

ما هو الرقم الجامعي؟وعلى ماذا يدل؟

رقم يتميز به الطالب/الطالبة عن باقي الطلبة، ويدل على العام الجامعي والفصل الذي بدأ الطالب/الطالبة الدراسة فيه، إضافة إلى رقم الكليه ورقم التخصص للقبول بالإضافة الى الرقم التسلسلي.

ما هو العام الجامعي؟

يعرف العام الجامعي على أنه فصلان اعتياديان (أول وثاني)، وفصل اختياري (صيفي). وتكون مدة الفصل الاعتيادي (16) أسبوعاً، ومدة الفصل الصيفي الاعتيادي (8) أسابيع.

ما هي الساعة المعتمدة؟

الساعة المعتمدة هي وزن للمادة، فإذا كانت المادة ثلاث ساعات معتمدة، فهذا يعني أنه على الطالب/الطالبة حضور محاضرة المادة بواقع  ثلاث ساعات في الأسبوع طوال الفصل الدراسي الاعتيادي.

ما هي الخطة الدراسية؟

هي المواد التي يجب على الطالب دراستها لاستكمال متطلبات الحصول على الشهادة الجامعية، وتتكون من(متطلبات الجامعة الإجبارية والإختيارية، ومتطلبات الكلية الإجبارية والإختيارية، ومتطلبات التخصص الإجبارية والإختيارية

ما هي امتحانات المستوى؟ خاصة بطلبة البكالوريوس

على كل طالب/طالبة مستجد التقدم لامتحانين مستوى خلال الفصل الأول من التحاقه بالجامعة في المواد التالية:  اللغة الإنجليزية، مهارات الحاسوب، وذلك لتحديد مستواه في هذه المواد. وفي حال نجاحه، يتم إعفاؤه من دراسة المواد الاستدراكية. وفي حال رسوبه فعليه التسجيل لهذه المواد الاستدراكية. ووزن كل منها 3 ساعات معتمدة، ولا تحسب ساعات تلك المواد ضمن الخطة الدراسية.