دليل إجراءات العمل
في جامعة فلسطين التقنية - خضوري

إجراء الشكاوى والمقترحات


  1.  إتاحة الفرصة للطلبة والعاملين والزوار إبداء آرائهم في الخدمات المقدمة لهم بكل حرية وشفافية. 
  2.  تحقيق رضى العاملين في الجامعة و إرضاء الطلبة والزوار وتقديم خدمات متميزة لهم. 
  3.  تطوير الخدمات المقدمة من قبل دوائر وعمادات الجامعة بشكل مستمر.

  1.  يطبق هذا الإجراء لكل المستفيدين من مرافق الجامعة وخدماتها المقدمة سواء للموظفين أو للطبة أو زوار الجامعة.

  1.  لجنة الشكاوى والمقترحات: التي تقوم بدراسة جميع الشكاوى والمقترحات بشكل دوري، وأعضاؤها تحددهم إدارة الجامعة مع حضور دائرة الجودة الإدارية بشكل دائم. 
  2.  دائرة الجودة الإدارية: متابعة تطبيق توصيات اللجنة المعتمدة من قبل إدارة الجامعة بخصوص الطلبات المتعلقة بالتنظيم الإداري. 
  3.  دائرة الجودة الأكاديمية: متابعة تطبيق توصيات اللجنة المعتمدة من قبل إدارة الجامعة بخصوص الطلبات المتعلقة بالتنظيم الأكاديمي.

  1. يقوم صاحب الشكوى/ المقترح المتعلق باليات العمل والخدمات التي تقدمها الجامعة بتعبئة النموذج الخاص بالشكاوى والمقترحات المعلن على موقع الجامعة الالكتروني وإرسالها إلى دائرة الجودة الإدارية أو وضعها في صناديق الشكاوى والمقترحات الموزعة في مباني الجامعة. 
  2.  تقوم دائرة الجودة الإدارية بتحويل الشكاوى والمقترحات الواردة للجنة الشكاوى والمقترحات لدراستها، والتنسيق مع اللجنة لعقد اجتماع وعرضها ونقاشها، ويكون ذلك أسبوعيا وكلما لزم الامر. 
  3.  يقوم مقرر اللجنة بعمل محضر اجتماع لجنة الشكاوى والمقترحات محتويا التوصيات اللازمة على نموذج المحضر وتوقيع أعضاء اللجنة عليه. 
  4.  توجه دائرة الجودة الإدارية توصيات اللجنة إلى جهات الاختصاص عبر التسلسل الوظيفي لاتخاذ الإجراءات اللازمة. 
  5.  تقوم دائرة الجودة الإدارية/ الاكاديمية كل حسب اختصاصه بمتابعة تطبيق توصيات اللجنة تم اعتمادها مع جهات الاختصاص. 
  6.  يتم تسجيل جميع الشكاوى والمقترحات في سجل الشكاوى والمقترحات E,S,G واحد كل فصل أكاديمي مع بيان الإجراءات المتعلقة المنجزة لكل مقترح/ شكوى.

لا يوجد


الرقم الوثيقة رمز الوثيقة رقم الإصدار تحميل الشخص المسؤول مكان الحفظ مدة الحفظ
1 نموذج الشكاوى والاقتراحات د.ج.إ-إ.ش-ن01 (1/0) مدير دائرة الجودة الادارية دائرة الجودة الإدارية 5
2 محضر اجتماع لجنة الشكاوى والمقترحات د.ج.إ-إ.ش-ن02 (1/0) مدير دائرة الجودة الادارية دائرة الجودة الإدارية2 5
3 سجل الشكاوى والمقترحات E (للموظف) د.ج.إ-إ.ش-ن03 (1/0) مدير دائرة الجودة الادارية دائرة الجودة الإدارية 5
4 سجل الشكاوى والمقترحات S (للطالب) د.ج.إ-إ.ش-ن04 (1/0) مدير دائرة الجودة الادارية دائرة الجودة الإدارية 5
5 سجل الشكاوى والمقترحات G (للزائر) د.ج.إ-إ.ش-ن05 (1/0) مدير دائرة الجودة الادارية دائرة الجودة الإدارية 5