3.1 تحديد مشاريع الصيانة الوقائية والتصحيحية
3.1.1 تقوم دائرة الخدمات العامة باقتراح مشاريع الصيانة الوقائية والتصحيحية لمباني وحرم الجامعة استنادا الى جولاتهم التفقدية الدورية في مرافق الجامعة وبيان حالة هذه المرافق من خلال أعمال الصيانة الدورية الوقائية والتصحيحية، كما تقوم بوضع موازنة تقديرية لها ضمن موازنة الدائرة.
3.1.2 يصدر النائب الاداري قراره لتحديد أولويات العمل في هذه المشاريع ويتم الايعاز لدائرة الخدمات العامة بذلك، كما يتم تحديد الية التنفيذ من خلال كادر الخدمات او اي جهة خارجية تعاقدية.
3.2 تنفيذ مشاريع الصيانة الوقائية والتصحيحية
3.2.1 تعد دائرة الخدمات العامة قائمة بالاحتياجات المطلوبة كما ونوعا (تشمل الموارد المادية والبشرية) ، كما تعد خطة تنفيذية للتنفيذ ، وترفع قائمة الاحتياجات وجدول التنفيذ للموافقة من قبل النائب الإداري.
3.2.2 بعد موافقة النائب الإداري؛ ترسل دائرة الخدمات العامة طلب التزويد للوازم لتوفير المواد اللازمة.
3.2.3 تباشر دائرة الخدمات العامة العمل حسب الخطة حال توفير الموارد المادية والبشرية.من خلال أوامر صيانة للفنيين ذوي الاختصاص.
3.2.4 يقوم مدير دائرة الخدمات أو رئيس قسم الصيانة بالتحقق من تنفيذ الأعمال في أوقاتها ميدانيا، مع الاستعانة بمهندسي الاشراف في الدائرة الهندسية في حال تطلب الامر.
3.2.5 يقدم مدير دائرة الخدمات العامة تقاريرا تبين مدى الانجاز في حال كانت الفترة لتنفيذ الاعمال اكثر من شهر، وتقريرا شاملا للفترة اقل من شهر.
3.2.6 عند انتهاء العمل في المشروع، تقوم لجنة فنية مشكلة من الدائرة الهندسية والخدمات بجولة تفقدية لمطابقة ما تم الاتفاق عليه حسب الخطة بالعمل المنجز وعمل تقرير نهائي بالخصوص.
4 مشاريع الصيانة التطويرية
4.1 تحديد مشاريع الصيانة التطويرية
4.1.1 يقوم قسم صيانة المباني في الدائرة الهندسية باقتراح مشاريع الصيانة لمباني وحرم الجامعة استنادا الى جولاتهم التفقدية الدورية في مرافق الجامعة والتقرير السنوي المقدم من قسم الصيانة في دائرة الخدمات العامة ، كما تقوم بوضع موازنة تقديرية لها ضمن موازنة الدائرة.
4.1.2 يرفع مدير الدائرة الهندسية المقترحات الخاصة بمشاريع الصيانة عبر التسلسل الوظيفي للجنة المرافق العامة التي تصدر بدورها القرار بالموافقة مع استنارة اللجنة بالتقارير المقدمة من قبل دائرة الخدمات العامة التي تبين حالة المباني سنويا.
4.1.3 تقوم لجنة المرافق العامة بتحديد أولويات العمل في هذه المشاريع واتخاذ القرار بالمشاريع التطويرية التي سيتم تنفيذها داخليا من قبل طاقم دائرة الخدمات العامة.
4.1.4 تقوم اللجنة بارسال القرار للدائرة الهندسية ولدائرة الخدمات العامة للقيام بدراسة المشاريع التي سيتم تنفيذها داخليا، ووضع الحلول المفصلة اللازمة.
4.2 تنفيذ مشاريع الصيانة التطويرية
4.2.1 يعد قسم صيانة المباني في الدائرة الهندسية وصفا فنيا للعمل المطلوب بالتعاون مع قسم الدراسات في الدائرة الهندسية وقسم الصيانة في دائرة الخدمات العامة مرفقا باحتساب كميات ومواصفات للمواد المطلوبة، كما يقوم القسم بالتعاون مع قسم التصميم في دائرة التخطيط والدراسات والمشاريع في حال تتطلب المشروع تصميما جديدا، ويتم ارسال الملف الخاص بالمشروع عبر التسلسل الوظيفي لنائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية للموافقة.
4.2.2 تعد دائرة الخدمات العامة خطة تنفيذية للتنفيذ، وترفع قائمة الاحتياجات وجدول التنفيذ للموافقة من قبل النائب الإداري.
4.2.3 تقوم دائرة الخدمات العامة بطلب المواد المتفق عليها من قسم اللوازم عبر طلب التزويد.
4.2.4 تباشر دائرة الخدمات العامة العمل حسب الخطة حال توفير الموارد المادية والبشرية.من خلال أوامر صيانة للفنيين ذوي الاختصاص.
4.2.5 يقوم مدير دائرة الخدمات أو رئيس قسم الصيانة بالتحقق من تنفيذ الأعمال في أوقاتها ميدانيا، مع الاستعانة بمهندسي الاشراف في الدائرة الهندسية في حال تطلب الامر.
4.2.6 يقدم مدير دائرة الخدمات العامة تقاريرا تبين مدى الانجاز في حال كانت الفترة لتنفيذ الاعمال اكثر من شهر، وتقريرا شاملا للفترة اقل من شهر.
4.2.7 عند انتهاء العمل في المشروع، تقوم لجنة فنية مشكلة من الدائرة الهندسية والخدمات بجولة تفقدية لمطابقة ما تم الاتفاق عليه حسب الخطة بالعمل المنجز وعمل تقرير نهائي بالخصوص.
5 الأعمال الإنتاجية
5.1 تقوم دائرة الخدمات بتفصيل بعض احتياجات الجامعة الخشبية والحديدية من خلال المحددة والمنجرة، ويكون ذلك بناء على مقترحات يقدمها مدير دائرة الخدمات العامة لنائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية.
5.2 بعد قرار النائب الأولي بالموافقة للتنفيذ، تقوم دائرة الخدمات العامة بإعداد الموازنات اللازمة للتنفيذ وادراجها في موازنة الدائرة لاعتمادها لاحقا حسب اجراءات اعتماد الموازنة في الدائرة المالية.
5.3 حسب الخطة التنفيذية السنوية، يقوم مدير دائرة الخدمات العامة بطلب اللوازم الللازمة من خلال طلب التزويد.
5.4 بعد توفير المواد، يعد قسم الصيانة عينات للاحتياجات المطلوبة ويتم عرضها للنائب ورئيس الجامعة لإصدار الموافقات النهائية بالخصوص.
5.5 يقوم قسم الصيانة بتنفيذ الكميات المطلوبة من الاحتياجات بعد اصدار اوامر صيانة للموظفين المختصين وتركيبها في المكان المحدد لها بما لا يتعارض مع مخططات المرافق المعتمدة.
5.6 في حال كانت الاحتياجات المطلوبة من الاثاث المكتبي، تقوم دائرة الخدمات العامة بتفصيلها بناء على طلب أثاث من قسم اللوازم في دائرة اللوازم والمشتريات والعطاءات، ويتم تسليمها بموجب سند استلام لقسم اللوازم لإدخالها في ارصدة العهدة قبل تسليمها للموظفين.
الرقم | الوثيقة | رمز الوثيقة | رقم الإصدار | تحميل | الشخص المسؤول | مكان الحفظ | مدة الحفظ |
---|---|---|---|---|---|---|---|
1 | خطة صيانة وقائية | د.خ-إ.ص-ن01 | (1/0) | رئيس قسم الصيانة | قسم الصيانة -دائرة الخدمات | 3 | |
2 | نموذج طلب صيانة | د.خ-إ.ص-ن02 | (1/0) | رئيس قسم الصيانة | قسم الصيانة - دائرة الخدمات | 3 | |
3 | أمر الصيانة | د.خ-إ.ص-ن03 | (1/0) | رئيس قسم الصيانة | قسم الصيانة - دائرة الخدمات | 3 | |
4 | تقرير صيانة يومي | د.خ-إ.ص-ن04 | (1/0) | رئيس قسم الصيانة | قسم الصيانة - دائرة الخدمات | 3 | |
5 | تقرير صيانة شهري | د.خ-إ.ص-ن05 | (1/0) | رئيس قسم الصيانة | قسم الصيانة - دائرة الخدمات | 3 | |
6 | خطة تنفيذية | د.خ-إ.ص-ن06 | (1/0) | مدير دائرة الخدمات العامة | دائرة الخدمات العامة | 3 | |
7 | نموذج طلب تزويد | د.ل.م-إ.ض-ن01 | (1/1) | رئيس قسم اللوازم | قسم اللوازم | 3 |