(3EEE) - ERASMUS-EDU-2022-CBHE-101083160

(3EEE) - ERASMUS-EDU-2022-CBHE-101083160

3eee-logo
eu-logo chart
                   


لقد أطلقنا هذا النموذج الجديد المبني على نهج Flip بهدف تعزيز قدرة المعلمين والطلاب على التكيف مع سوق العمل. 


chart



مشروع إيراسموس+ 3EEE دورات عملية معكوسة عبر بيئات التعلم الثلاثية، التي طورتها فرق الخبراء الثلاثية، بدعم من برامج التحسين الثلاثي.



يهدف مشروع 3EEE بشكل رئيسي إلى المساهمة في تحسين مهارات المتعلمين ليصبحوا مؤهلين لسوق العمل، من خلال تحسين التدريس والتعلم من خلال التطوير المهني المستمر للأكاديميين والفنيين في الجامعات الفلسطينية.


عن المشروع


تتمثل إحدى المشاكل الرئيسية التي يواجهها نظام التعليم الحالي في فلسطين في الفجوة بين الأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص المتمثل في سوق العمل، فكثيراً ما يشتكي المُشغلون من المهارات التي يكتسبها الخريجون الجدد والتي لا تكفي لمتطلبات سوق العمل، جاء هذا الشمروع (مشروع 3EEE ) للمساهمة في تحسين مهارات الدارسين ليصبحوا مناسبين لسوق العمل، من خلال تحسين التعليم والتعلم عن طريق التعزيز المهني المستمر للأكاديميين والفنيين في الجامعات الفلسطينية.

   


ملخص تنفيذي للأنموذج الفلسطيني


تُعد الفجوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل من أبرز المشكلات التي يواجهها نظام التعليم العالي في فلسطين. فكثيرًا ما يشتكي المشغلون من عدم كفاية المهارات التي يكتسبها الخريجون الجدد لمتطلبات سوق العمل. نتوقع ألا يقتصر الحل على إعادة تصميم المحتوى، أو تغيير أساليب التدريس، أو أساليب التقييم، بل يجب أن يشمل هذا التغيير جوانب متعددة ومتنوعة. يجب دمج بيئات التعلم، والمحتوى، وطرق التدريس، وطرق التقويم جنبًا إلى جنب لسد هذه الفجوة. يتم تطوير المحتوى من قبل خبراء ذوو اهتمامات متنوعة ونهج متناغم، وبطريقة تشاركية ومن قبل مختص المحتوي والمصمم التدريس وخبير الوسائط والانترنت وأن يتشارك المشاركون (المتعلم، والأكاديمي، وصاحب العمل) مسؤولية عملية التعلم ومحىجاتها. حيث جُمعت هذه العناصر في لبنة بناء واحدة، تم تمكينها وتعزيزها بمساعدة خبراء مختصين من داخل الجامعات الشريكة وخارجيين من الاتحاد الأوروبي يهدف الأنموذج الفلسطيني المقترح (3EEE-FA-PS-Model Moodle) إلى تطوير مساقات عملية وفق النهج المعكوي عبر ثلاث بيئات من قِبل فرق الخبراء الثلاثية، وتدريب فريق من المدربين (TOT) من خلال برامج بناء القدرات وعددها 8فعاليات ضمن مشروع ( flip 3EEE). هدف الأنموذج إلى توفير ما يلي لتلبية احتياجات سوق العمل: - إعداد وصف المساق بشكل يلائم سوق العمل ويستجيب للمستجدات. - استخدام وحدات نمطية تطرح المهارات اللازمة لمواضيع المقرر بدلاً من الفصول التي تركز على موضوع محدد - إجراء مناقشات بين: مختص المحتوى، ومصمم التدريس، وخبير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لكل مساق. - تصميم ثلاث بيئات تعلم لكل وحدة نمطية، والاتفاق على نسبة الوقت لكل منها من دورة حياة

      

Project Training Courses- Public Course:

tot1
Blended Flip Training Course
Public Course
Inst. Lut Dejaegher
Inst. Lester Impens

tot2
Flip 3EEE PTUK TOT
Public Course
Inst. Nuha Iter
Inst. Mahmoud Ismail
Inst. Maen Khateeb
tot3
Blended Flip e-learning Tools
Public Course
Inst. Ayman Noor

PTUK Developed Courses - Private Courses:

ptuk1

PTUK Course1: 

Solar Energy Systems

ptuk2

PTUK Course2:
Introduction to E-Marketing

PPU Developed Courses - Private Courses:

ppu1

PPU  Course (1): 

Managerial Accounting

2

PPU  Course (2):

Applied Dynamics 





UCAS Developed Courses - Private Courses:

ucas1

UCAS  Course (1):

Digital illustration

ucas2

UCAS  Course (2):

AUTOMOTIVE Electrical and Electronic Systems


AQU Developed Courses - Private Courses:

aqu1
AQU  Course (1):
Applied Plant and Soil Analysis for Sustainable Agriculture

aqu2

AQU  Course (2):

Database System Design



AAPU Developed Courses - Private Courses:

aaup1

AAPU  Course (1) :

Software Verification and Validation


aaup2

AAPU  Course (2):

Physiotherapy



 

MOHE Developed Courses - Private Courses:

mohe

MOHE Course (1):

Occupational Health and Safety