آخر الأخبار

  • 2013-04-30

توقيع اتفاقية توفير الخدمات الطبية لطلبة الجامعة مع مستشفى الزكاة


جامعة خضوري توقع اتفاقية توفير تامين صحي لطلبتها مع مستشفى الزكاة / طولكرم
تم ، اليوم الثلاثاء ،توقيع اتفاقية نوعية وفريدة ، بين جامعة فلسطين التقنية – خضوري ومستشفى الزكاة في طولكرم، لتزويد طلبة جامعة فلسطين التقنية - خضوري بالخدمات الطبية، حيث وقع الاتفاقية عن الجامعة الأستاذ الدكتور داود الزعتري – رئيس الجامعة وعن مستشفى الزكاة الدكتور حاتم ملاك – مدير عام المستشفى.
تهدف الاتفاقية إلى توفير الخدمات الطبية والعلاجية وخدمات الطوارئ والعمليات والإسعاف والدواء والتشخيص والفحوصات والمبيت إن تطلب الأمر لجميع طلبة الجامعة على مدار الساعة ،وجدير بالذكر ان مدة الاتفاقية ثلاث سنوات قابلة للتجديد
تعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الفلسطينية انسجاما مع رؤية ورسالة الجامعة و جهود ادارة الجامعة و عمادة الشؤون الطلابية إلى توفير أفضل الخدمات لطلبة الجامعة وتوفير البيئة الدراسية المريحة بكافة جوانبها
وبموجب هذه الاتفاقية
1- يكون قسط التأمين لكل طالب مبلغاً مقطوعاً 7 دنانير أردنية للفصل الدراسي العادي الواحد و 3.5 دينار أردني للفصل الصيفي.
2- يقوم الفريق الأول بتزويد الفريق الثاني بأسماء الطلاب المسجلين في الفصل الدراسي وتحويل مستحقاتهم المالية بداية الفصل وبعد انتهاء الجامعة من إجراءات التسجيل لذلك الفصل.
3- تكون مراجعة وتسجيل الطلبة من خلال قسم الطوارئ دون أية نفقات، وفي حال حدوث أي طارئ خلال ساعات الدوام الرسمي يلتزم الفريق الثاني بنقل الطلاب بسيارات الإسعاف دون أن يتحمل الطالب أو الجامعة أية نفقات.
4- يقوم طبيب الطوارئ بإجراء الفحص الكامل وإجراء الفحوصات اللازمة وان استدعى الأمر يقوم بالتحويل للطبيب المختص المعتمد من قبل الفريق الثاني دون أن يتحمل الطالب أية نفقات إضافية.
5- تتكفل أدارة المستشفى بأجراء العمليات الطارئة اللازمة "عمليات جراحية أو عمليات عظام" بما فيها الدواء والتشخيص والفحوصات والمبيت إن تطلب الأمر، دون أن يترتب على ذلك أية أعباء مالية أخرى على الطالب.
6- تستثنى الحالات التالية من التأمين وهي:
أ. الأمراض المزمنة ب. الأمراض العصبية ت. الأمراض الجنسية
ث. المشاجرات والحوادث والحالات القضائية ج. الفحوصات المتعلقة بالهرمونات والفيتامينات
ح. أمرض الأسنان (ما عدا الخلع)
7- تكون نسبة المشاركة من الطلاب كما يلي:
أ. أي فحص مخبري أو صور أشعة بسعر رمزي ( 3 ) شيكل.
ب. الصورة الطبقية بسعر رمزي ( 50 ) شيكل.
ت. تصرف الوصفة الطبية المعتمدة من طبيب المستشفى من صيدلية المستشفى بسعر التكلفة.
8- يتقدم الفريق الثاني بعرض أرشادي على شكل محاضرات أو استشارات طبية مجانية للطلبة في حرم الجامعة عند الطلب.
وقد حضر حفل التوقيع غازي الحاج قاسم- رئيس لجنة الزكاة في طولكرم و يوسف حلمي حنون – عضو لجنة الزكاه وعدد من المسئولين في المستشفى ، ومن الجامعة حضر نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية – د.سائد ملاك ،نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د.عزمي عوض ، عميد شؤون الطلابية - ا.منذر نصر الله ، ورئيس مجلس الطلبة محمد عورتاني ومدير وحدة العلاقات العامة أ. عزمي صالح.