تمثل دائرة الموارد البشرية المحور الأساسي لتنظيم العلاقة بين الجامعة وموظفيها حيث تقوم دائرة الموارد البشريّة بالتخطيط والتنظيم والإشراف على تنفيذ السياسات المتعلقة بالأفراد في الجامعة؛ من إدارة شؤون الموظفين ورواتبهم وعلاواتهم وحقوقهم وامتيازاتهم وتدريبهم وتطويرهم وتقييمهم وقياس كفاءاتهم ورفع مستوى الأداء الفردي والعام في المؤسسة، والبحث والاستقطاب عن أفضل الكفاءات المتعلقة بالعنصر البشري، والتحقق من تنفيذ الأعمال المناطة بالأفراد وذلك بالتنسيق مع المسئولين ذوي العلاقة والدوائر ذات العلاقة.
• تبني وتنفيذ سياسات ونُظم داعمة للأداء والنتائج.
• توفير قناة اتصال بين العاملين و إدارة الجامعة.
• حل جميع المشاكل المختلفة للعاملين في الجامعة التي تواجههم أثناء عملهم بطريقة مهنيّة وحياديّة استنادًا إلى أنظمة الجامعة وقوانينها، وبشكل يضمن استمرار العمل وتحقيق الأهداف المرسومة مُسبقًا وبشكل سليم.
• استقطاب الكفاءات المتميّزة للعمل في الجامعة ووضع برامج للمحافظة عليها، والارتقاء بمستوى عمليّة التوظيف لضمان توفير أفضل الكوادر الوظيفيّة.
• متابعة جميع معاملات الموظفين مع جهات االاختصاص.