دائرة الموارد البشرية

  • نبذة

    تمثل دائرة الموارد البشرية المحور الأساسي لتنظيم العلاقة بين الجامعة وموظفيها حيث تقوم دائرة الموارد البشريّة ‏بالتخطيط والتنظيم والإشراف على تنفيذ السياسات المتعلقة بالأفراد في الجامعة؛ من إدارة شؤون الموظفين ورواتبهم ‏وعلاواتهم وحقوقهم وامتيازاتهم وتدريبهم وتطويرهم وتقييمهم وقياس كفاءاتهم ورفع مستوى الأداء الفردي والعام في ‏المؤسسة، والبحث والاستقطاب عن أفضل الكفاءات المتعلقة بالعنصر البشري، والتحقق من تنفيذ الأعمال المناطة ‏بالأفراد وذلك بالتنسيق مع المسئولين ذوي العلاقة والدوائر ذات العلاقة.‏

  • الأهداف

    • تبني وتنفيذ سياسات ونُظم داعمة للأداء والنتائج‎.‎
    • توفير قناة اتصال بين العاملين و إدارة الجامعة‎.‎
    • حل جميع المشاكل المختلفة للعاملين في الجامعة التي تواجههم أثناء عملهم بطريقة مهنيّة وحياديّة استنادًا ‏إلى أنظمة الجامعة وقوانينها، وبشكل يضمن استمرار العمل وتحقيق الأهداف المرسومة مُسبقًا وبشكل ‏سليم‎.‎
    • استقطاب الكفاءات المتميّزة للعمل في الجامعة ووضع برامج للمحافظة عليها، والارتقاء بمستوى عمليّة ‏التوظيف لضمان توفير أفضل الكوادر الوظيفيّة‎.‎
    • متابعة جميع معاملات الموظفين مع جهات االاختصاص‎.‎