وحدة الرقابة الادارية والمالية

  • نبذة

    أُنشأت وحدة الرقابة الإداريّة والماليّة عام 2011م بعد اعتماد الهيكل التنظيمي للجامعة، وتتولى الوحدة مُهمّة الرقابة على ‏إيرادات الجامعة ونفقاتها وموجوداتها وقراراتها الإداريّة‎.‎
    تهدف الوحدة إلى ضمان سلامة العمل والإستقرار المالي والإداري في الجامعةK‏ والتأكد من أن الأداء العام ‏يتفق مع أحكام القوانين والأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات النافذة وفي حدودها، وأنه يُمارس بأفضل ‏طريقة وبأقل تكلفة ممكنة.‏

  • الأهداف

    ‏•‏ التأكيد أنّ القرارات الماليّة والإداريّة سليمة ومُنسجمة مع القوانين والأنظمة والتعليمات المعتمدة ‏في الجامعة ‏للحفاظ على أموال الجامعة ومُمتلكاتها‎. ‎
    ‏•‏ العمل على زيادة كفاءة العمل وفاعليّته في الجامعة‎. ‎
    ‏•‏ تحديد الإنحرافات والمُخالفات الماليّة وتقديم تقارير مُفصلة عن أي تجاوز مالي أو إداري ‏والتنسيب الملائم بشأنه‎. ‎
    ‏•‏ العمل على تطوير الأنظمة الماليّة والإداريّة عن طريق تقديم المقترحات والتوصيات‎.‎
    ‏•‏ تنفيذ السّياسات الخاصّة بالرقابة والتفتيش بما يضمن تعزيز الشفافيّة والمصداقيّة والوضوح.‏
    ‏•‏ دراسة أيّة قضيّة أو حالة أو تقرير تُحال أو يُحال إلى الوحدة من الإدارة حسب مقتضى الحال.‏