أُنشأت وحدة الرقابة الإداريّة والماليّة عام 2011م بعد اعتماد الهيكل التنظيمي للجامعة، وتتولى الوحدة مُهمّة الرقابة على إيرادات الجامعة ونفقاتها وموجوداتها وقراراتها الإداريّة.
تهدف الوحدة إلى ضمان سلامة العمل والإستقرار المالي والإداري في الجامعةK والتأكد من أن الأداء العام يتفق مع أحكام القوانين والأنظمة واللوائح والقرارات والتعليمات النافذة وفي حدودها، وأنه يُمارس بأفضل طريقة وبأقل تكلفة ممكنة.
• التأكيد أنّ القرارات الماليّة والإداريّة سليمة ومُنسجمة مع القوانين والأنظمة والتعليمات المعتمدة في الجامعة للحفاظ على أموال الجامعة ومُمتلكاتها.
• العمل على زيادة كفاءة العمل وفاعليّته في الجامعة.
• تحديد الإنحرافات والمُخالفات الماليّة وتقديم تقارير مُفصلة عن أي تجاوز مالي أو إداري والتنسيب الملائم بشأنه.
• العمل على تطوير الأنظمة الماليّة والإداريّة عن طريق تقديم المقترحات والتوصيات.
• تنفيذ السّياسات الخاصّة بالرقابة والتفتيش بما يضمن تعزيز الشفافيّة والمصداقيّة والوضوح.
• دراسة أيّة قضيّة أو حالة أو تقرير تُحال أو يُحال إلى الوحدة من الإدارة حسب مقتضى الحال.