آخر الأخبار

  • 2012-10-04

جامعة خضور ي تشارك في ورشة العمل الوطنية لتفعيل خدمات التشغيل في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية


جامعة خضور ي تشارك في ورشة العمل الوطنية لتفعيل خدمات التشغيل في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية
شاركت جامعة فلسطين التقنية خضوري في فعاليات ورشة العمل التي نظمتها وزارتي التعليم العالي والعمل ، بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتنمية ، والتي عقدت يوم الاثنين الماضي في قاعة المؤتمرات بمقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة رام الله. وقد مثل الجامعة في تلك الورشة كل من ا. رشيد الراميني مدير دائرة الدراسات والتنمية المجتمعيـــة ، وأ. وجــدي الجــلاد رئيــــس قســم متابعــة الخريجيـــن في الجامعــــة
تأتي هذه المشاركة في إطار اهتمام الجامعة ورئيسها الأستاذ الدكتور داود الزعتري ، بمشاركة الجامعة في مختلف الفعاليات التي تخدم الطلبة الخريجين والعملية التعليمية في الجامعة بشكل عام.
افتتح الورشة معالي وزير التعليم العالي الدكتور علي الجرباوي بكلمة أكد من خلالها على دور الوزارة وفلسفتها واهتمامها في الموائمة بين مخرجات التعليم العالي واحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي ، مشيرا إلى ضرورة اهتمام الجامعات الفلسطينية باستحداث برامج جديدة في مجال التعليم التقني بما يلبي احتياجات السوق ، وما يسهم بتوفير فرص عمل حقيقية للطلبة الخريجين .
وبدوره ألقى معالي وزيــر العمل ، الدكتـــور أحمـــد المجدلانــي ، كلمـة شاملـة في الافتتاح أكد من خلالها اهتمام وزارة العمل بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة بالتوظيف والتشغيل ، واتخاذ السبل الكفيلة بمعالجة مشكلة البطالة وعدم قدرة سوق العمل على استيعاب الخريجين ، تلك المشكلة التي تؤرق الطلبة والمجتمع الفلسطيني بشكل عام
أعرب الراميني عن تقديره للتعاون المشترك ما بين وزارتي التعليم العالي والعمل لعقد مثل هذا الورش المهمة للخريجين ولمؤسسات التعليم العالي في الوطن ، ومقدرا لرئيس الجامعة اهتمامه بتوفير كل ما من شأنه رفعة التعليم في الجامعة ، وتوفير كل السبل الكفيلة بتمكين الخريجين وتوفي كل ما يلزم لخدمتهم .
وبدوره اكد عميــد شـؤون التنميــة وخدمــة المجتمــع الدكتـــور نائــل سلمان ، في معرض حديثه على أهمية عقد مثل هذه الورشة ، مشيرا إلى أن الطلبة الخريجين هم المنتج الجامعي الذي توليه الجامعة اهتماما كبيرا ، وتتبع كل السبل الكفيلة بمعالجته والحد منه ، وتتخذ كل السبل الكفيلة بتحقيق ذلك ، من خلال اهتمامها بجودة ومستوى التعليم في الجامعة ، وتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة ، وتنظيم أيام التوظيف ومراعاة احتياجات سوق العمـــل.