آخر الأخبار

  • 2012-10-21

جامعة فلسطين التقنية – خضوري تنظم مؤتمرا دوليا حول تعليم التكنولوجيا في القرن الحادي والعشرين


تنظم جامعة فلسطين التقنية – خضوري وبالتعاون مع شركائها جامعة النجاح الوطنية، وكلية فلسطين التقنية- العروب، وبالتعاون مع جامعة كولومبيا ، كلية المعلمين مؤتمرا دوليا في الفترة اعتبارا من يوم الأحد 21/10/2012 وحتى يوم الأربعاء 24/10/2012، في مسرح الشهيد ياسر عرفات في الجامعة
تحت عنوان:
"تعليم التكنولوجيا فيالقرن 21: بين النظرية والتطبيق"
“Technology Education for the 21st Century: Bridging Theory and Practice”
يستضيف المؤتمر مجموعة من الخبراء والأكاديميين المتخصصين من الولايات المتحدة الأمريكية من كلية المعلمين بجامعة كولومبيا و مركز الوسائط الحديثة للتعليم والتعلم في جامعة كولومبيا CCNMTLوجمعية معلمي الهندسة والتكنولوجيا العالمية ITEEA.
بالاضافة الى مجموعة من الخبراء والأكاديميين الفلسطينيين في المجال.
يأتي هذا المؤتمر في اطار مشروع تعزيز عملية تعليم التكنولوجيا في فلسطين (ETEP) الممول ممن البنك الدولي والذي يعمل على تحسين هذا النوع من التعليم في المدارس من خلال تعزيز جودة التعليم لمعلمي ما قبل الخدمة في المؤسسات الفلسطينية الشريكة ، مع دعم من شريك دولي تمثل في كلية المعلمين، جامعة كولومبيا في مجال بناء القدرات، عمل اثنا عشر أكاديميا من أعضاء هيئة التدريس في هذه المؤسسات الثلاثة لمدة تزيد عن السنتين لتحسين نوعية وملائمة المنهاج والتدريس والتقييم في برامج ما قبل الخدمة (pre-service) لتخصص التربية التكنولوجية. كما تم العمل على إصلاح وتحديث وإعادة هيكلة برنامج البكالوريوس في تعليم التكنولوجيا وكذلك العمل على إنشاء نموذج مستدام للتطوير المهني مبني على أساس الاحتياجات في كل جامعة في شكل مركز موارد ووسائط تعليمية أطلق عليه اختصارا (MERC). وسيتم خلال المؤتمر تقديم مجموعة من الكلمات الرئيسة والأبحاث العلمية والتربوية، كما سيتم افتتاح مركز الوسائط المتعددة والوسائل التعليمية MERCفي الجامعة بحضور الادارة العليا في الجامعة وتمثيل وزيري التعليم العالي والتربية والتعليم. بالاضافة الى ذلك فسيتم أيضا عقد مجموعة من ورشات العمل التخصصية في مجالات مختلفة منها المناهج بمشاركة مركز المناهج الفلسطينية والخبراء الفلسطينيين والأمريكيين، وورشات أخرى في مجال التقنيات المستخدمة في التعليم. سيشارك طلبة قسم التربية التكنولوجية بمساهماتهم وعرض لبعض ما قدموه من مشاريع وسييتم منحهم الشهادات في الدورات التخصصية التي حصلوا عليها.
لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع الجامعة وموقع المشروع، أو التواصل مع:
مدير المشروع ومنسق والمؤتمر:
م. حسام قصراوي [email protected] هاتف +97092688187
Website of Palestine Technical University:www.ptuk.edu.ps
Website of the Project and Conference:www.etep-ptuk.ps