آخر الأخبار

  • 2013-03-17

جامعة فلسطين التقنية – خضوري تستضيف مدير الترجمة والتعريب في شركة جوجل Google


جامعة فلسطين التقنية – خضوري
تستضيف
مدير الترجمة والتعريب في شركة جوجل Google
استضافت جامعة فلسطين التقنية – خضوري في مسرح الشهيد ياسر عرفات ، اليوم ، الدكتور فائق عويس - مدير الخدمات اللغوية و مسؤول الترجمة والتعريب في شركة جوجل العالمية Google ، لإلقاء محاضرة تعريفية للطلاب حول محتوى جوجل العربي وخدمات التعريب والترجمة في جوجل ، وتستهدف المحاضرة بشكل أساسي طلبة هندسة أنظمة الحاسوب وطلبة هندسة الاتصالات في الجامعة.
وبدأت الزيارة بلقاء الدكتور سائد ملاك – القائم بأعمال رئيس الجامعة في مكتبه حيث رحب ملاك بالضيف وشكره على حضوره للجامعة لاطلاع جمهور الطلبة المعنيين في هندسة أنظمة الحاسوب وهندسة الاتصالات والمهتمين باستخدام محرك جوجل العالمي بلغاته المتعددة وخاصة اللغة العربية . منوها ان جامعة خضوري لديها سفيرين معتمدين لشركة جوجل من طلبة الجامعة من بين عشرة سفراء من مختلف الجامعات الفلسطينية وهم نور مهداوي – تخصص هندسة الحاسوب بمستوى السنة الرابعة والطالب عدي صعبي – تخصص هندسة اتصالات بمستوى السنة الثالثة .
وبدوره ، عبر الدكتور عويس عن سعادته بالزيارة الأولى للجامعة واستعداده لتوفير كافة أشكال الدعم للطلبة الموهوبين وتبني مبادراتهم وصقلها وتقديم كافة أشكال الدعم والتدريب لمساعدتهم على إخراج أفكارهم البناءة بطريقة مجدية علميا وعمليا وماديا
وخلال محاضرته القيمة ، استعرض عويس الخدمات اللغوية في شركة جوجل وأهمية التعريب والترجمة لمختلف محتويات البحث
باستخدام محرك جوجل ، والخدمات الأخرى باستخدام نظام الاندرويد ، وشبكات التواصل الاجتماعي باللغة العربية ، تعريب الشبكة
واستخدام مصطلحات عربية ، وضع حلول خاصة باللغة العربية وخاصة صفات الجمع والتذكير والتأنيث بالإضافة إلى نشر المدونات باللغة العربية .
وفي نهاية المحاضرة ، تم الاستماع إلى العديد من المداخلات والاستفسارات من قبل الطلبة وتكريم الدكتور عويس من قبل عميد التنمية وخدمة المجتمع الدكتور نائل سلمان.