آخر الأخبار

  • 2013-06-04

جامعة خضوري والوكالة الالمانية للتعاون الدولي يوقعان مذكرة تفاهم


جامعة خضوري والوكالة الالمانية للتعاون الدولي يوقعان مذكرة تفاهم
وقع رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري الاستاذ الدكتور مروان العورتاني ونائب مدير الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في فلسطين السيد فولكر بودي ، اليوم الأحد في جامعة خضوري، مذكرة تفاهم لتمويل مشروع " انشاء مركز خضوري للكفايات في تصميم الازياء وصناعة الملابس"لتاهيل الطلبة والخريجين والمتدربين وتزويدهم بمهارات ابداعية تساعدهم للدخول بسوق العمل بشكل مميز. "وتم التوقيعبحضور السيد ابراهيم ابو حسيب رئيس الغرفة التجارية والصناعية في محافظة طولكرم والدكتور سهير الشوملي نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية بالجامعة وعدد من عمداء ومدراء وموظفي الجامعة وممثلي المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بمحافظة طولكرم.
وبدوره عبر الدكتور مروان العورتاني عن تقديره للشراكة مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZووكالة التعاون والتطوير السويسرية SDC-واشاد بالدور الذي يقومون به لخدمة المجتمع الفلسطيني والعمل على دعم التنمية في المناطق الفلسطينية متمنيا توسيع افاق التعاون والشراكة مستقبلا في مجالات عدة تخدم المسيرة التعليمية لجامعة خضوري, كما وتمنى الدكتور العورتاني ان يحقق المشروع اهدافه وان يكون مشروع " مركز خضوري للكفايات في تصميم الازياء وصناعة الملابس"رافدا اساسيا للاقتصاد الفلسطيني, وبنهاية كلمته دعا الدكتور العورتاني جميع الجهات المختصة والمعنية حكومية كانت او خاصة للشراكة مع جامعة خضوري والاستفادة من المشروع لما فيه من فائدة كبيرة تعود على المجتمع الفلسطيني بشكل عام ومحافظة طولكرم بشكل خاص.
ومن جانبه, تحدث السيد فولكر عن برنامج التعاون الالماني الفلسطيني الذي ابتدىء عام 2004 في مجال التدريب المهني والتقني, واشار السيد فولكر ان التطورات الراهنة في المنطقة ووضع السكان بالاراضي الفلسطينية بالتحديد تفرض حقيقة الازدهار في هذه المنطقة لا يمكن تحقيقه الا من خلال شباب مؤهلين بشكل صحيح, وهذا سبب شراكة الوكالة الالمانية التعاون الالماني GIZوالوكالة السويسرية للتعاون والتطوير SDCلبدء العمل بالبرنامج المشترك " تعزيز توظيف الشباب في الاراضي الفلسطينية, واضاف السيد فولكر" نحن اليوم في جامعة خضوري للاحتفال بتوقيع اول مذكرة تفاهم في اطار برنامج مشترك GIZ /SDC مع جامعة فلسطين التقنية- خضوري ليصبح قسم الازياء بالجامعة مركزا للكفايات لتصميم الازياء وتصنيع الملابس في تعاون وثيق مع مركز التدريب المهني في نابلس والقطاع الخاص, وبنهاية كلمته قدم السيد فولكر شكره وتقديره لطاقم الجامعة وفريق ال GIZالذين عملوا بجد للوصول لهذا اليوم متمنيا النجاح للمشروع في تحقيق اهدافه المنشودة.
وقدم السيد ابراهيم ابو حسيب رئيس الغرفة التجارية الصناعة في محافظة طولكرم التهاني والتبريكات لمحافظة طولكرم بشكل عام وجامعة خضوري بهذا الانجاز العظيم خاصة ان محافظة طولكرم تتميز بقطاع تصنيع الملابس منذ القدم. واكد السيد ابو حسيب ان هذا المشروع سينتج اجيال مؤهلة ذات كفاءة عالية في هذا المجال تنافس اقليميا بمجال تصنيع الملابس والازياء, وبنهاية كلمته اشاد السيد ابو حسيب بمسيرة خضوري المميزة في مجال التطور والتميزعلميا و تكنولوجيا وتقنيا.
وبنهاية حفل توقيع مذكرة التفاهم , قدم مدير دائرة الدراسات والمشاريع بالجامعة ا. حسام قصراوي عرضا عن المشروع من حيث اهدافه وتكلفته ومخرجاته والخطة التنفيدية له.
يذكر ان مشروع "مركز خضوري للتميز في تصميم الازياء وصناعة الملابس" المزمع انشاؤه بجامعة خضوري بالتعاون والشراكة مع مركز التدريب المهني في نابلس وبتمويل من الوكالة الالمانية للتنميةGIZ - - ووكالة التعاون والتطوير السويسرية- SDC- يعتبر الاول من نوعه في فلسطين في مجال صناعة الملابس وتصميم الازياء كونه مركز تدريب وتاهيل اكاديمي ومهني مرتبطا باحتياجات سوق العمل والقطاع الخاص.
.