آخر الأخبار

  • 2014-01-19

مستشارة السفارة الصينية ورئيس جمعية الزيتونة يزورون جامعة خضوري


التقى سعادة ا. د. مروان عورتاني – رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري ، في مكتبه ، وفد من ممثلية جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين ضم كل من السيدة نورا ( ليو تشينغ) مستشارة ونائبة السفير الصيني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ومساعدها الملحق بالسفارة الصينية السيد هشام ( لوه مين شين) ، والسيد مالك تيم - رئيس جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية بهدف بحث سبل وافاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك, وذلك بحضور نواب رئيس جامعة خضوري وعدد من عمداء الجامعة ومدير وحدة العلاقات العامة.
في بداية اللقاء رحب الدكتور العورتاني بنائبة السفير الصيني والسيد مالك تيم معبرا عن تقديره وتثمينه للزيارة، وقدم الدكتور العورتاني للوفد الزائر نبذة تعريفية عن مسيرة الجامعة ومراحل تطورها ومراكزها البحثية وبرامجها الأكاديمية التقنية والتكنولوجية المميزة كونها الجامعة الحكومية التقنية الأولى في الوطن، كما استعرض الدكتور العورتاني الخدمات والتخصصات التي توفرها الجامعة والتطورات التي تشهدها في مختلف المجالات خاصة في المجالات الإنشائية والأكاديمية والبحثية.
وخلال اللقاء ، اكد الدكتور العورتاني على رغبة الجامعة الانفتاح على التكنولوجيا والتقنيات الصينية المتطورة من خلال استضافة خبراء صينيين واساتذة زائرين، والتشبيك مع الجامعات الصينية وعقد مؤتمرات مشتركة تختص بالمجالات التقنية والتكنولوجية وتبادل زيارات طلابية من جامعة خضوري للصين لفترات زمنية قصيرة تفيدهم في الاطلاع على التطورات التقنية والتكنولوجيا الصينية كون الصين من اكثر دول العالم تطورا في المجالات التقنية والتكنولوجيا.
وشكر العورتاني حكومة الصين قيادة وشعبا على دعمهم المطلق للقضية الفلسطينية بوجه عام ودعم مؤسسات التعليم العالي بوجه خاص ، حيث سيتم تجهيز مختبر حاسوب كامل لاستخدامات الطلبة مقدم من الحكومة الصينية للجامعة
وبدوره، عبرت السيدة نورا عن سعادتها بزيارته الاولى لجامعة خضوري واعجابها الشديد بمسيرة الجامعة الاكاديمية والتعليمية وخططها التطويرية، كما اشادت السيدة نورا بنوعية التخصصات التقنية والتكنولوجيا التي تدرسها الجامعة.
واكدت السيدة نورا ان حكومة جمهورية الصين الشعبية تدعم فلسطين في كافة المجالات وخاصة قطاع التعليم ، حيث اشارت الى زيارة الرئيس ابو مازن الاخيرة للصين وتوقيعه على العديد من الاتفاقيات لدعم الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع التعليم وتطويره.
وبدوره، عبر السيد مالك تيم – عن فخره واعتزازه في مسيرة جامعة خضوري التعليمية من خلال ما تشهده الجامعة من تطور مميز و سريع في كافة المجالات, مؤكدا على ضرورة دعم هذا الصرح العريق الشامخ في محافظة طولكرم. واكد السيد تيم ان جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية على استعداد تام لتسخير امكانياتها وعلاقاتها الداخلية والخارجية لخدمة الجامعة ومسيرتها الاكاديمية.
وفي نهاية اللقاء ، تم الاتفاق على توثيق الاتصالات والاجتماعات لتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وفي نهاية الزيارة، نظمت وحدة العلاقات العامة في الجامعة جولة ميدانية للوفد الزائر شملت مرافق الجامعة و كلياتها و مختبراتها ومشاريعها الانشائية.