آخر الأخبار

  • 2016-08-23

جامعة خضوري تستضيف وفداً أسبانياً للتضامن مع الجامعة


إلتقى نائب رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري للشؤون الإدارية والمالية، د.ضرار عليان اليوم، وفداً أسبانياً ضمّ طلبة وأطباء وصيادلة وصحافيّين من منظمة سلام للأبد ، وذلك بالتنسيق مع المؤسسة الإيطالية للتعليم وجمعية لجان العمل الاجتماعي في طولكرم، وذلك للإطلاع على معاناة جامعة خضوري بسبب الاقتحامات والاعتداءات المتكررة لحرم الجامعة.
وفي هذا السياق، استهل د. عليّان اللقاء بتقديم إحصائيات تشمل الآثار المترتبة على اقتحام الاحتلال لحرم الجامعة من طلبة جرحى وأسرى وتدمير للبنية التحتية للجامعة وحرمها وأثرها على تدمير الأراضي الزراعية والبيوت البلاستيكية والمشاريع البحثية العلمية التابعة لعمادة البحث العلمي وكلية الزراعة.
وأشار د. عليان إلى أن جامعة خضوري تسعى لإيجاد دعم عالمي لحماية الحرم الجامعي عبر استقبال وفود من دول متعددة، داعياً المؤسسات الدولية والانسانية والمجتمعية والمؤسسات الأكاديمية للعمل على فضح سياسات الاحتلال بحق المؤسسات الأكاديمية في فلسطيني بما فيها جامعة خضوري والضغط باتجاه إزالة معسكر الرماية الاحتلالي من داخل حرم الجامعة و تمكينها من تنفيذ خطط تطويرية واستثمار كافة أراضيها.
وخلال اللقاء تم عرض فيديو يوضع بدء الأزمة التي تمر بها الجامعة والاقتحامات والانتهاكات المتكررة ومراحلها المختلفة، بالإضافة إلى إجراء جولة داخل حرم الجامعة اطّلع من خلالها على مشاريع الجامعة التطويرية بالإضافة إلى للوقوف على الانتهاكات الاسرائيلية بحق حرمها وبخاصة مرمى الرماية ومصانع الموت الكيماوية الاسرائيلية "جيشوري" وأثرها على المسيرة الأكاديمية وحق الطلبة في الحصول على تعليم نوعي عالٍ آمن.