آخر الأخبار

  • 2016-09-27

نادي أصدقاء المكتبة يفتتح معرض قبس الثاني للكتاب


افتتح نادي أصدقاء المكتبة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم و تحت رعاية محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر وبحضوري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. سائد ملاك اليوم معرض قبس الثاني للكتاب بدعم من الشركة التركية الفلسطينية للصناعات الغذائية/ زيتا بالشراكة مع دار العماد للنشر والتوزيع.
وخلال افتتاح المعرض أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية الشراكة والتعاون مع جامعة فلسطين التقنية "خضوري" ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، مشدداً على دعم الفعاليات الثقافية والتي على رأسها تنظيم معرض الكتاب بالجامعة، معبراً عن شكره للقائمين عليه من مجلس الطلبة ونادي أصدقاء المكتبة.
وأوضح المحافظ أبو بكر أن محافظة طولكرم تتميز بالعديد من الأنشطة الثقافية والفنية، منوهاً إلى دعم جميع تلك الأنشطة، مشدداً على دور القراءة والمطالعة بتنمية شخصية الفرد وتقويتها، خاصة أنها غذاء للروح وأساس للتطور والعلم والتقدم.
بدوره أكد نائب رئيس جامعة فلسطين التقنية –خضوري د.سائد ملاك، أن جامعة خضوري تسعى جاهدة إلى تفعيل كافة النشاطات اللامنهجية والمهجية التي تسهم رفع مستويات ومخزون الطلبة المعرفي، بما فيها القراءة.
من جانبه بين مسؤول العلاقات العامة في نادي اصدقاء المكتبة الطالب عبد الرحمن ابو موسى ان المعرض الثاني لهذا العام سعى لتقديم اضافة نوعية تهدف لاتستقطاب اهتمام الطلبة و الجيل الشاب ومؤسسات القطاع الخاص والحكومة وزيادة اهتمامها بدعم المسيرة الثقافية في محافظة طولكرم.
مبيناً ان الجهد الجمعي لاعضاء النادي انعكس في مجريات يوم الافتتاح للموسم الثاني حيث شارك في معظم قطاعات المجتمع بكافة مستوياتهامن جانبها بينت امين سر جمعية اصدقاء المكتبة الطالبة فاطمة الشيخ ان تنظيم المعرض يأتي في سياق سعي الجمعية لابراز دور المكتبة على المستوى البحثي والاكاديمي ورفع مستوى الشباب المعرفي والثقافي عبر نشر ثقافة القراءة بين طلبة الجامعة عبر توفير ما يزيد عن الف عنوان لكتب ومراجع متنوعية على كافة المتسويات ومن ثم وضعها بأيدي الطلبة باسعار مميزة وميسرة.
واضافت الشيخ ان المعرض بحلته هذا العام يسهم في تشجيع القراءه عبر عرضه عناوين جديدة حول اهم الانجازات المعرفية والمطبوعات العامة والمتخصصة في فلسطين والعالم العربي من كتب وروايات ومراجع ودراسات وغيرها.
واوضحت الشيخ انه تم على هامش المعرض تنظيم ندوتين ثقافيتين الاولى كانت تحت عنوان ( من الذاكرة) والتي تمحورت حول شخصيات وطنية وادبية فلسطينية بارزة قدمها كل من المحاضرة في كلية العلوم والاداب أ. نادية حمد ومسؤول المكتبة الشعبية في نابلس يوسف خندقجي، والثانية بعنوان ( وقفات الارض المقدسة) قدمها د. منصور سلامة وركز خلالها حول اهمية القراءه والاثراء المعرفي في الحفاظ على اهمية القدس وعالمها.